موقع النيلين:
2024-07-04@03:47:24 GMT

السودان بعد ثورة فولكر المصنوعة مر بعدة أشكال

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT


مثلث الوطن
مر السودان بعد ثورة فولكر المصنوعة بعدة أشكال. وكان أكبرها شكلا وأقبحها منظرا وأبعدها عن الحقيقة. الشكل (المجوبك). فهو أشبه برسومات الأطفال. وهذا الشكل تعجز الرياضيات والجغرافيا والفيزياء عن رسمه. اللهم إلا في عالم السياسة الحمدوكية. وأن يظل السودان في تلك الحالة (المجوبكية) فهذا غير وارد عند الشارع.

لذا تمكن الشعب بمقدراته الفذة وروحه الوثابة وإيمانه العظيم. من رسم مثلث الوطن بأبعاده الثلاثة. مثلث فيه الوتر (الشعب) وهو أكبر الأضلاع مقابل للزاوية القائمة (٩٠) درجة. وهي زاوية الحرية. وفيه الضلع الثاني في الطول (الجيش) مقابل الزاوية الحادة (٦٠) درجة وهي زاوية السلام. وأقصر الأضلاع طولا (الجهاز التنفيذي) مقابل للزاوية الحادة جدا (٣٠) درجة وهي زاوية العدالة. عليه كان لزاما على الشارع أن يجسد شعار الثورة الحقيقي (حرية… سلام وعدالة) في هندسة الواقع. وحفاظا على هذا الشكل لابد من التفاعل المرضي بين أضلاع المثلث. وأي تقصير سوف تكون له تداعيات خطيرة على شكل الوطن. وخلاصة الأمر ها هو الشارع يضع قلم الحقيقة وأدوات الهندسة الواقعية على منضدة الجميع. فمن أراد السلامة والعيش بالكرامة ليرسم مثلث الخلاص آنف الذكر في حياته. ومن أراد الرسم المجوبك فلا يلومن إلا نفسه.


د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الثلاثاء ٢٠٢٤/٢/١٣

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة

#سواليف

كتب الخبير العسكري #اللواء_فايز_الدويري

معظم الكتابات عن #حروب القرن الماضي ركزت على دور #جندي_المشاة في الحرب العالمية الأولى ودور #الدبابة و #الطائرة في الحرب العالمية الثانية ، حتى في حرب رمضان برز دور الدفاع الجوي مقابل الطائرة والدبابة مقابل الدبابة.

لكن كان على المهتمين في تقييم أداء #الجيوش أن يعترفوا بدور سلاح المهندسين وجندي المشاة المصريين في عبور القناة والسيطرة على خط بارليف.

مقالات ذات صلة “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟ 2024/07/03

إلا أن #معارك_غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة #الصراعات_المسلحة في إطار الحرب غير التقليدية ( اللامتناظرة)، حيث أصبح الفرد مقابل الدبابة.

والفيديوهات التي نتابعها يومياً نجد معظمها يعرض كيف يتفوق الفرد المدرب المؤهل عقدياً ونفسياً ومهارياً في كل الجولات على الميركافا والنمر وإيتان، ستجبر كافة المعاهد العسكرية في العالم على إجراء دراسات متأنية ومعمقة لمعظم الفيديوهات التي صدرت لتطوير نظريات الحرب خلال السنوات القادمة .

غزة تغير العالم.

مقالات مشابهة

  • ترك: الوقوف ضد القتلة ومجموعات السرقه والنهب وقوف ضد الباطل
  • الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة.. بحجم التحدي
  • الأنبا ديمتريوس يكتب: 30 يونيو.. وعودة مصر لمكانتها
  • "إعلام ونيل الفيوم": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها
  • أيمن محسب: 30 يونيو ثورة عظيمة أنقذت هوية الوطن من الطمس ووضعته على طريق الإنجازات
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو