قال وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، إن إجراءات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين بشكل عام والأراضي المقدسة بشكل خاص تهدف إلى الاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك. 

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة" على قناة "المحور" الفضائية، أن إسرائيل تقوم بحملة استفزازية ضد المسجد الأقصى المبارك، مردفًا: “لقد رأينا إسرائيل تقوم بحملة قتل في قطاع غزة والتي توصف بالجريمة الواسعة للغاية والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

 

وزير الأوقاف الفلسطيني: منع الصلاة في المسجد الأقصى ينذر بحرب دينية شاملة نتنياهو يوافق على قرار دخول فلسطينيي الداخل والقدس إلى المسجد الأقصى خلال رمضان

ووأردف: “ورأيناها تطبق كل أفكارها على أرض الواقع، عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، ومئات الآلاف من المنازل المدمرة والأهالي الذين تم تجريدهم من ملابسهم. العالم كله لا يعرف ما يحدث في غزة إلا من خلال الإعلام”.

وبين أن الحرب شرسة والوضع في الضفة الغربية ليس أفضل من غزة، مؤكدًا أن القدس تخضع لحصار غير مسبوق منذ عام 1967، وهذا الحصار مفروض حول المسجد الأقصى، ولا يسمح بدخوله إلا لعدد وأعمار معينة من الناس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حاتم البكري فلسطين الأراضي المقدسة إسرائيل وزیر الأوقاف الفلسطینی المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالماعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى صعيد متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 شخصًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال