بعد نجاح العرض على مسرح جامعة هيليوبوليس، تقدم  فرقة سودوكو للفنون المستقلة الخميس المقبل ٢٢ فبراير الجاري عرض " النص التاني من الطريق" من تأليف و إخراج أحمد رجائي، و ذلك على مسرح نهاد صليحة التابع لأكاديمية الفنون بالهرم في تمام السابعة والنصف مساء. 

يذكر ان العرض يدور حول صراعات "وحيد" مع الحب، والعائلة، والفن، بين اليقين والكفر، الإيمان والسخط، وهو وحيد بينهم يتأرجح ويفكر، حتي ينتصف الطريق، وقتها .

. يتغير كل شئ.

متهم بالسرقة| قصة حسام حبيب مع أغنية كدابة.. وعلاقة شيرين عبد الوهاب بعد أنباء عن انفصالهما|إجراء حاسم من أمير عيد ضد زوجته ليلى الفاروق

قُدم العرض  لأول مرة علي خشبة مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، و فاز مؤلف النص بجائزة أفضل مؤلف مركز ثاني بمسابقة التأليف المسرحي ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري 2023، كما تم تقديمه فبراير الجاري على مسرح جامعة هيليوبوليس وسط إقبال كبير من طلاب الجامعة.

"النص التاني من الطريق" تمثيل نائل علي، زياد القاضي، ريموندا سامح، مادونا عماد، ميدو العربي، ميرفت مروان، محمد تامر و آخرون، أزياء هايدي مروان، إستعراضات ودراما حركية مينا ثابت، إضاءة عز حلمي، تأليف موسيقي وألحان ليالي يحى، تأليف وسينوغرافيا وإخراج أحمد رجائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون المهرجان القومي للمسرح المصري المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومي مسرح نهاد صليحة نهاد صليحة على مسرح

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف العلاقة بين السكتات الدماغية والبقاء وحيدًا

أوضحت نتائج دراسة حديثة تحت قيادة كلية الصحة العامة T.H. Chan في جامعة هارفارد، أن كبار السن من يعانون من الوحدة المزمنة يزيد لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

في حين ربطت الأبحاث السابقة الوحدة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إلا أن القليل منها درس تأثيرها على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية على وجه التحديد. 

وباستخدام بيانات 2006-2018 من دراسة الصحة والتقاعد (HRS)، قيّمت الدراسة الحديثة العلاقة بين التغيرات في الشعور بالوحدة وحدوث السكتة الدماغية مع مرور الوقت.

وأجاب 12161 مشاركا، جميعهم من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق ولم يصابوا بسكتة دماغية مطلقا، على أسئلة حول الوحدة (خلال الفترة 2006-2008).

وبعد 4 سنوات (2010-2012)، أجاب 8936 مشاركا على الأسئلة نفسها مرة أخرى.

ووجد فريق البحث أن 1237 سكتة دماغية حدثت خلال فترة المتابعة (2006-2018). وحدثت 601 سكتة دماغية خلال فترة المتابعة (2010-2018) لدى المشاركين الذين قدّموا معلومات عن شعورهم بالوحدة.

وحلل الباحثون خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لكل مجموعة خلال فترة المتابعة في سياق تجاربهم مع الوحدة، والسيطرة على عوامل الخطر الصحية والسلوكية الأخرى، بما في ذلك العزلة الاجتماعية وأعراض الاكتئاب، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالوحدة ولكنها تختلف عنها.

وأظهرت النتائج وجود صلة بين الشعور بالوحدة وارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجدت الدراسة أن الشعور بالوحدة المزمنة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أكثر من غيره، ولكن التأثير يحدث على المدى الطويل.

وقالت المعدة الرئيسية يني سوه، الباحثة المشاركة في قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية: "تشير دراستنا إلى أن الوحدة قد تلعب دورا مهما في الإصابة بالسكتة الدماغية، والتي تعد بالفعل أحد الأسباب الرئيسية للعجز والوفيات على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم".

مقالات مشابهة

  • نهاد حجاج: من حق بيراميدز المطالبة باحتساب نقاط مباراة سموحة لصالحه
  • دراسة تكشف العلاقة بين السكتات الدماغية والبقاء وحيدًا
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • العطلة الجامعية بداية من الخميس المقبل