صحيفة اليوم:
2024-09-19@17:20:17 GMT

منصة سعوديبيديا الموسوعية.. كيف تستفيد منها؟

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

منصة سعوديبيديا الموسوعية.. كيف تستفيد منها؟

أطلق وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، اليوم، المنصة الرقمية للموسوعة السعودية "سعوديبيديا- saudipedia.com"، وذلك ضمن فعاليات معرض مستقبل الإعلام المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام.
موسوعة "سعوديبيديا" توفر محتوى يعكس واقع المملكة من جميع الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والجغرافية والتاريخية، بما يجعل المنصة مصدرًا أصيلًا للمعرفة الموسوعية.


أخبار متعلقة رفحاء.. متطوع يحول الأعشاب الربيعية إلى مزار للأهاليوزير السياحة: التأشيرة الموحدة تُحسن مكانة دول الخليج كوجهة عالميةوتمتاز الموسوعة بأهمية كبيرة، إذ تستمد المنصات الإعلامية والمعرفية الإقليمية والعربية والعالمية محتواها عن الشأن السعودي منها.

تستند #سعوديبيديا في محتواها الموسوعي إلى المصادر الحكومية، والنشرات والتقارير الرسمية، والكتب، بالإضافة للبحوث والدراسات المحكّمة، بهدف أن تكون مرجعًا معرفيًا موثوقًا. pic.twitter.com/74cProxvNG— سعوديبيديا (@SaudipediaAR) February 19, 2024رابط منصة سعوديبيديا
الموسوعة تنشر محتواها النصي مدعمًا بالوسائط المتعددة، كما تُحدّثه بشكل دوري ليواكب الثراء الثقافي والحضاري والتاريخي والجغرافي الطبيعي للمملكة.
ويمكن التعرف على "سعوديبيديا" من خلال هذا الــــرابــــط، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها الرسمية في منصة إكس (@SaudipediaAR) و(@Saudipediaar) على منصة إنستقرام.
وتستطيع من خلالها الاطلاع على كل ما يتعلق بالمملكة من أماكن سياحية ومعلومات تاريخية، وبتصفح أقسامها ستطلع على المعلومات التي تبحث عنها مدعومة بالصور والوسائط المتعددة كافة.

#سعوديبيديا منصة تثري الباحثين عن إجابات حول السعودية، ترصد جوانب الحياة في المملكة، وتقدم المعلومة الموثوقة للمهتمين.#الموسوعة_السعودية pic.twitter.com/9V5pnTsplG— سعوديبيديا (@SaudipediaAR) February 19, 2024مرجع المعلومة السعوديةوتعد الموسوعة السعودية ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية - أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- وتهدف لأن تكون مرجعًا معرفيًا عن المملكة؛ يسهم في تعزيز ونشر المعلومة الموثوقة بنمط موسوعي، عبر منصة أنشئت وفق أفضل الممارسات لتصبح المرجع الأول للمعلومة السعودية بعدة لغات.
وقال وزير الإعلام بهذه المناسبة: "نضع اليوم أولى لبنات الموسوعة السعودية "سعوديبيديا"، لنحث الخطى نحو مرتكزات رؤية سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لبناء مجتمع حيوي معتز بتاريخه وتراثه الممتد، وجذوره القوية الراسخة، وهويته الثقافية الفريدة".
وتابع: "تنافس سعوديبيديا لأن تكون مصدر الرواية السعودية الأول للعالم، عن قيادة وشعب وتاريخ وجغرافيا وثقافة المملكة، من خلال منصة بعدة لغات تبدأ بالعربية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام منصة سعوديبيديا سعوديبيديا وزير الإعلام السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى السعودية، زيارة مهمة تأتي لتأكيد دور مصر على جذب الاستثمارات العربية والأجنبية بشكل كبير ودخول استثمارات جديدة عن طريق قيام الدولة المصرية بعمل تسويق وزيادة حجم التبادل بين مصر وبين دول العالم.

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو) متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

وأضاف "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "مصر ترتبط بعلاقات استثمارات سعودية تجاوزت الـ40 مليار دولار وهناك أكثر من سبعة آلاف شركة وأيضا استثمارات مصرية لأكثر من خمسة آلاف شركة مصرية في المملكة".

علاقات استثمارية مع المملكة 

وتابع "هناك علاقات اقتصادية خلال الفترة الجديدة خاصة بعد توقيع اتفاقية حماية الاستثمار المصري السعودي فاضل لها ما يقرب من شهرين ويتم التوقيع عليها سوف تزيد حجم التبادل وحجم الاستثمارات السعودية داخل الدولة المصرية، بالإضافة إلى تغيير بيئة الأعمال وتحسينها سواء تسهيلات ضريبية أو تحسين بيئة الأعمال".

وأردف "وإزالة كل خطوات البيروقراطية وحل وفصل الكثير من المنازعات السعودية التي وصلت إلى 90 مشكلة أو تحدي تم حل 75% منهم ومتبقي فقط 14 إشكالية وجاري حلها خلال عام 2024، مؤكدًا على اهتمام الدولة بوجود مكتب داخل مجلس الوزراء لحل مشاكل المستثمرين السعوديين والعرب أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة