أكد الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، أهمية المشاركة في الحياة السياسية من جانب الأحزاب، فى ظل الأنظمة الديمقراطية للدول الكبرى ومن أهمها مصر.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان" الأحزاب السياسية تاريخ وحاضر "، والتي نظمها حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، وأدارها "مرشد"  بحضور عبد الناصر قنديل، أمين مساعد حزب التجمع، ومارجريت عازر، سكرتير عام كتلة الحوار.

وأشار مجدي مرشد إلى ما نصت عليه المادة الثانية من القانون رقم 40 لسنة 1977 فى شأن الأحزاب السياسية بأنها كل جماعة منظمة تؤسس طبقاً لأحكام هذا القانون، وتقوم على مبادئ وأهداف مشتركة وتعمل بالوسائل السياسية الديمقراطية لتحقيق برامج محددة تتعلق بالشئون السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وأشار الدكتور مجدي مرشد إلى أن تعدد تجربة الأحزاب السياسية فى مصر من أفضل التجارب الديمقراطية  الذى استبشر بها المجتمع خيراً، وذلك لمواكبة ظهور الأحزاب السياسية فى الدول الديمقراطية الكبرى وخير مثال أمريكا وبريطانيا، وذلك للاتجاه إلى سياسة انفتاح اقتصادى وتجارى على العالم كله لبناء مجتمع ديمقراطى واعٍ فكرياً ومثقف سياسياً لكسب وتحسين صورة الأنظمة الديمقراطية السائدة أمام المجتمع الدولى كله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحزاب مجدي مرشد الأحزاب السياسية حزب المؤتمر نائب رئيس حزب المؤتمر الأحزاب السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة

قدم عدد من الأحزاب والسياسيين التهنئة إلى الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية اليوم.

وهنأ الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وللمحافظين الجدد على توليهم مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

بناء الجمهورية الجديدة

وقال الحزب، في بيان صحفي، اليوم، عبّر فيه عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الجديدة وتغيير المحافظين، مؤكدا أن ذلك يُجسّد ترجمة لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي الثاقبة الهادفة إلى بناء الجمهورية الجديدة، التي تقدم الإنسان المصري على رأس أولوياتها.

وأكد الحزب ثقته في قدرة الحكومة الجديدة على تحقيق الأهداف المنشودة للجمهورية الجديدة، والتي تُرسي أسس مستقبلٍ واعدٍ لمصر وشعبها.

تهنئة رئيس هيئة قضايا الدولة 

تقدم المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشارون نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى وجميع مستشاري الهيئة، بخالص التهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة وحلف اليمين الدستورية وثقة القيادة السياسية في توليهم مهام مناصبهم التنفيذية.

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء، والوزراء والمحافظين الجدد، بعد أداء اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • الأحزاب والسياسيون يهنئون الحكومة.. قادرون على بناء الجمهورية الجديدة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • تجديد الثقة في الدكتور حازم عمر نائبا لمحافظ قنا
  • رئيس حزب المؤتمر يطالب الحكومة المرتقبة بالتركيز على الاستثمار والصحة
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • «فودافون مصر» لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة «مجدي يعقوب» لأمراض وأبحاث القلب
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري