يمكن أن يؤثر الاكتئاب على أي شخص بما في ذلك الأطفال والبالغين والنساء والأشخاص والإناث هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من الرجال.

وتوجد عوامل خطر معينة تزيد من احتمالية إصابة الإنسان بمرض الاكتئاب وتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة به لذا يجب على الأهل أخذ الاحتياطات اللازمة.

البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز بعد ارتفاع أسعار البن.

. كيف تتعافى من إدمان الكافيين

 

 ووفقا لما جاء فى موقع “ كيلافند كلينك” ترتبط الحالات التالية بارتفاع معدلات الإصابة بأنماط الاكتئاب المختلفة:

الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
سكتة دماغية .
تصلب متعدد .
نوبات صرع .
سرطان.
الضمور البقعي .
ألم مزمن .

تنبيه

يجب على الأشخاص المصابين بهذه الأمراض متابعة استشاري نفسي محترف بين الحين والاخر حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض الاكتئاب بشكل واضح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإكتئاب الأمراض التنكسية الأمراض التنكسية العصبية الضمور البقعي الزهايمر

إقرأ أيضاً:

البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية

تتميز المناطق الزراعية بجبلي شدا الأسفل والأعلى الواقعة بالقطاع التهامي من منطقة الباحة بزراعة "البُن الشدوي" بفعل مناخهما الخاص الذي يساعد في انتشار زراعة هذا النوع من البن.
وتعد طرق غرس هذا البُن والعناية به الأصعب من بين مختلف الأشجار بصفة عامة وهذه الشجرة العجيبة المعروفة بمذاقها الحلو طريقة أخرى مختلفة، إذ يشكل حجم إنتاجها من الجبل الواحد من 600 إلى 1000 مُدّ لتحصيل الخَراج الذي كانت تنزل به الدّواب قديماً ليذهب إلى إمارة المنطقة.
أخبار متعلقة مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلاموسط تكهنات حول طبيعته.. جسم غريب يعبر سماء إسطنبول ليلًافي حين يصل إنتاج البُن حالياً على حدّ قول أهالي الجبلين ما يقرب من 1000 مدّ سنويًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إنتاج البن الشدوي- واسمراحل زراعة البنوقال أحد مزارعي البُن من أهالي شدا عبدالله بن علي الغامدي، إن زراعة البُن تمتد إلى ثلاث سنوات، تبدأ في أواخر فصل الصيف على أن يكون قِطافه في بداية صيف السنة الرابعة، ومن ثم يُجفف وتُفرز مكونات ثمرة البُن، ويُنقل بعدها إلى أسطح المنازل لنشره وتجفيفه تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام.
ويُجمع البن ويُبعد عن أشعة الشمس ليومين داخل البيوت، ثم يُعاد نشره مرة أخرى فوق الأسطح لخمسة أيام، عندها يتحول لون حبات البن من الأحمر إلى الأسود في حين يخف وزنه نتيجة فقدانه الرطوبة والماء جراء التجفيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زراعة البن الشدوي- واسالقهوة السعوديةويجرش البن على الرحى بعد رفع حجر الرحى الأعلى درجة معينة ليتناسب مع حجم حبات البن، وهناك من يجرشه بحجارة خاصة أعدت خصيصا لهذا الشأن بعدها يجري فصل القشرة عن الصرف كل على حدة ليتسنى بيعه بهذه الصورة وحسب رغبة الزبون، وفقًا لما قاله "الغامدي"
ويتشبث أهالي جبال شدا بزراعة البُن المتميز النادر مذاقه للمحافظة على ما تبقى من موروث امتد لمئات السنين لمزارعي البن العربي، آملين إمتاع العالم بتذوق فنجال من القهوة السعودية بنكهة الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • استشارية: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكتات الدماغية
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • «الصحة»: «شفاء» تهدف لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية عبر منصة موثوقة
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • الاكتئاب باعتباره أكثر من مجرد خلل في كيمياء الدماغ