أصدرت جماعة مسلحة غير معروفة تطلق على نفسها اسم "الرد المسلح" بيانًا أعلنت فيه مسؤوليتها عن محاولة هجوم تفجيري الأسبوع الماضي، الذي كان يستهدف قاضية بارزة في شمال اليونان من خلال إرسال طرد مفخخ.

ووفقًا لبيان نُشرته صحيفة "كاثمريني" اليونانية، أكدت الجماعة أنها تقف وراء الهجوم واتهمت القضاة بإصدار أحكام "غير إنسانية".

ورغم فشل الهجوم، فقد حذرت المجموعة من أنها لن تتوقف وستتخذ إجراءات جديدة، مؤكدة أنها لن تقتصر على استهداف المسؤولين القضائيين فقط.

وقد نجح خبراء المفرقعات الأسبوع الماضي في إحباط مفعول طرد مفخخ تم إرساله إلى محكمة في مدينة "سالونيك" شمال اليونان، حيث كان موجهًا نحو قاضية بارزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليونان

إقرأ أيضاً:

اعلام عبري: جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان

ذكرت صحيفة"يديعوت أحرونوت"، بأن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

حزب الله: اندلاع مواجهات مع قوة إسرائيلية وسقوط قتلى وجرحى جنوب لبنان محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)


وبحسب ما أوردته وكالة"روسيا اليوم"، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.
فيما أفادت وسائل اعلام لبنانية بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس"
وقد أعلن "حزب الله" اللبناني مساء امس الجمعة تنفيذه 23 عملية نوعية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته بما فيها اشتباكات باتجاه مارون الراس، مؤكدا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة.

وكشف "حزب الله" اللبناني اشتباك مقاتليه مع قوة إسرائيلية حاولت الدخول من جهة بلدة العديسة في جنوب لبنان، وأجبروها على التراجع، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى.
وقال "حزب الله" في بيان: "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 11:00 من مساء يوم الجمعة 4-10-2024، اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى".

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • حزب الله يستهدف شمال إسرائيل بالصواريخ
  • الاحتلال يستهدف هاشم صفي الدين "خليفة نصر الله المحتمل"
  • هجوم جوي على ‘‘تل أبيب’’.. والحوثي تتبنى العملية
  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • بصلية صاروخية كبيرة.. حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا
  • أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: سنوجه ردا على هجوم إيران قد يستهدف منشآتها النفطية