اختتمت وزارة الصحة والسكان، فعاليات تدريب الدفعة الثانية من المنسقين الإعلاميين العاملين بمديريات الشئون الصحية، والجهات التابعة لوزير الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة الـ«يونيسف»، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة الوزارة لتدريب المنسقين الإعلاميين على 3 دفعات، وتم تنظيمه على مدار يومين، مشيراً إلى أن اليوم الأول من التدريب تضمن أهم الحيل وطرق الخداع التي تستخدم لاختراق الأجهزة الذكية والحسابات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تجنبها، إضافةً إلى إجراءات تأمين الصفحات الرسمية لمديريات الشئون الصحية، والجهات التابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية حمايتها من الاختراق.

وأضاف «عبدالغفار» أن اليوم الثاني تضمن تدريبين، أولهما على أعمال الرصد الإعلامي، وتحليل بيئة المعلومات، والتمييز بين المعلومات الخاطئة والمضللة، وكيفية التعامل معها، والرد على الشائعات، وتطرق التدريب الثاني إلى تخطيط الحملات الإعلامية وأنواع التخطيط الإعلامي وعناصره وأساليبه.

وقال «عبدالغفار» إن الدفعة الثانية من التدريب تضمنت المنسقين الإعلاميين بمديريات الشئون الصحية بـ17 محافظة، شملت جنوب سيناء، وشمال سيناء، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وبورسعيد، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسكندرية، البحر الأحمر، والوادي الجديد، وأسيوط، وسوهاج، وبني سويف، والمنيا، إضافةً إلى المنسقين الإعلاميين لكلٍّ من المجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للصحة النفسية ومعهد التغذية، وفرع هيئة الرعاية الصحية في محافظة بورسعيد.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم إجراء التدريب وفقاً لأسس التدريب العلمية القائمة على التفاعل واستخدام الوسائط المتعددة، والعمل ضمن مجموعات لتبادل الخبرات، إضافةً إلى الجمع بين الجانبين النظري والعملي التطبيقي، مشيراً إلى أنه تم بتنظيم وإشراف المركز الإعلامي للوزارة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اليونيسيف تدريب العاملين القومي للسكان التغذية الصحة النفسية المنسقین الإعلامیین الشئون الصحیة

إقرأ أيضاً:

ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A

يختتم اليوم الخميس الكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A التى تنظمها إدراة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف..
ويشرف على الدورة الكابتن علاء نبيل المدير الفني للاتحاد ودكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين والكابتن إيهاب الجندى منسق الدورات التدريبيه ومقرر الإدارة.

وقد تم تنفيذ عدد ٤٨ ساعة على مدار ستة أيام بواقع ٨ ساعات يوميًا وشارك في المحاضرات الدكتور ميمى عبد الرازق وألقى محاضرات عن تدريبات للمواقف الثابتة والدفاع رجل لرجل..
وألقى الدكتور ممدوح محمدى محاضرات عن تطوير التكتيك وأسباب  تقلب المستوى فى الأداء.
وألقى الدكتور مصطفى رمضان محاضرة عن التدريب البدنى بالاثقال والاحمال والدكتور تامر عماد عن التدريب البيلومتريك.

وألقى الدكتور حسن أبو عبده محاضرات عن تدريبات لخط الوسط وكيفية المحافظة على اللياقة طوال الموسم وألقى الدكتور عماد سمير محاضرات عن تطوير الوحدة التدريبية وتطوير خط الهجوم.
وألقى الدكتور جمال محمد علي محاضرات عن الضغط فى المستويات العليا وكيفية تحضير اللاعب للمباراة.
وألقى دكتور احمد صلاح محاضره عن التغذية الرجعية. والدكتور سامى عبد العزيز عن الإعلام الرياضى.
وشارك البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الاولمبي المصري  فى ورش العمل.. وبلغ عدد المحاضرات العملى ٢٤ ساعة والنظري أيضا ٢٤ ساعة.
 

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا
  • شروط ومميزات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا.. تدريب بأجر وتوظيف بعد التخرج
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • ختام الدورة الثانية من رخصة التدريب الأفريقية A
  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ