سواليف:
2024-09-11@18:18:45 GMT

الرهائن..الرهائن..الرهائن..

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

#الرهائن..الرهائن..الرهائن..

#سواليف الإخباري – أحمد حسن الزعبي

مقال الإثنين 19 – 2 – 2024

“بلينكن رايح رايح..بلنكن جاي”..كل هذا #الحراك_الدولي الذي ترونه ، وكل هذه #الوساطات المتعمّقة والمحادثات الحثيثة هدفها شيء واحد “إخراج الأسرى” أو كما يحلو لهم تسميتهم “الرهائن” خامس أو سادس زيارة لبنيكن للشرق الأوسط لا تسعى ابداً الى ايقاف #الحرب ، ولا ايقاف معاناة 2 مليون فلسطيني ، ولا الحفر بأساس المشكلة لإيجاد حل للأحتلال ، وانما لتخليص “الرهائن” من قبضة #المقاومة وبالتالي تقليم أظافر التفاوض ، وكسر مخلب المكاسرة السياسية…
راقبوا جميع تصريحاته ، مؤتمراته الصحفية ، ايجازاته السياسية ، انه لا يتكلّم أبداً الا عن الرهائن ، أما كل هذه الدماء المسفوكة فهي لا تعني شيئاً ، كل هذا الدمار الذي يغشى القطاع فهي لا تعني شيئاً، أكثر من 35 الف شهيد ومفقود و70 الف جريح فهي لا تعني شيئاً ، كل هذه الأمة بنظر بلينكن ونظراء #بلينكن وشركاء بلينكن لا تعني شيئاً أما ال135 أسير فهم يوازون المنطقة العربية بأسرها.

.
المؤسف أن الوسطاء والدول العربية تجد نفسها منساقة انسياق العبد للسيد بعدم ايقاف هذا الدعي بلينكن بأن الرهائن ليسوا أغلى ثمناً من أطفال غزة ، ولا من دماء شهداء غزة ، ولا جوع أكثر من مليوني انسان في غزة,,,اخجل قليلاً عندما تكون في أرضنا وتكلّم عن وجعنا قبل أن تتكلم عن الصفقة ..حتى وصف الصفقة “مرهون بشيء تجاري” لا يتناسب أبداً وقدسية كل هذا الدمّ

مقالات ذات صلة الحوثيون: نفذنا عمليتين عسكريتين نوعيتين ضد سفينتين أمريكيتين بخليج عدن وأغرقنا سفينة بريطانية 2024/02/19

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الرهائن سواليف الحراك الدولي الوساطات الحرب المقاومة بلينكن

إقرأ أيضاً:

ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار

 


في تطور جديد في الأزمة المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس، كشفت التقارير أن إسرائيل قدّمت عرضًا للزعيم البارز لحركة حماس، يحيى السنوار، يتضمن توفير ممر آمن له ولعائلته في مقابل الإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين.

هذا العرض يأتي في وقت حاسم حيث تسعى الأطراف المعنية إلى إنهاء الصراع المستمر الذي خلف آثارًا مدمرة على الأرض.

تفاصيل العرض

أوضح منسق إسرائيل للرهائن والمفقودين، جال هيرش، في تصريحاته لوسائل الإعلام، أن إسرائيل مستعدة لتقديم ممر آمن للسنوار وعائلته وكافة من يرغب في مغادرة غزة، شريطة أن يتم إطلاق سراح جميع الرهائن الـ101 المتبقين.

هذا العرض يشمل أيضًا إجراءات لتسوية الوضع في غزة من خلال نزع السلاح ومكافحة التطرف، مما قد يسهم في إعادة الاستقرار إلى المنطقة وإنهاء النزاع.

وفي حديثه مع شبكة "بلومبرغ"، أكد هيرش أن العرض قد تم طرحه قبل يوم ونصف، لكنه لم يقدم تفاصيل حول الرد المحتمل من جانب حماس.

وأشار إلى أن إسرائيل قد تكون منفتحة على مناقشة إطلاق سراح سجناء كجزء من أي اتفاق محتمل.


ردود الفعل والتطورات الأخيرة

يتهم الإسرائيليون السنوار بدور رئيسي في الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر، والتي أسفرت عن مقتل 1200 شخص واختطاف أكثر من 250 كرهائن.

ويعتبر من بين قادة حماس الذين تواجههم الولايات المتحدة بجرائم تتعلق بالهجوم.

من جهة أخرى، أظهرت التقارير الأميركية الأخيرة حالة من الإحباط داخل إدارة الرئيس بايدن تجاه إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويشير المسؤولون الأميركيون إلى أن هناك شكوكًا كبيرة حول رغبة السنوار في التوصل إلى اتفاق في الوقت الراهن، مما دفع البيت الأبيض إلى إعادة تقييم استراتيجيته بشأن النزاع.

مقالات مشابهة

  • الأسد لم يقدم شيئا.. 3 عوامل تحكم مسار الاتصال العربي مع دمشق
  • منير مفقود. هل تعرفون عنه شيئاً؟
  • ممر آمن مقابل إطلاق سراح الرهائن.. عرض إسرائيلي على السنوار
  • تعميم صورة مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟
  • مائة يوم من الرهائن: الحوثيون يواصلون اختطاف موظفي الأمم المتحدة وسط صمت دولي!
  • إسرائيل تعرض على السنوار وعائلته الخروج الآمن من غزة
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • علا غادرت منزل ذويها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئاً
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً