المناطق_واس

تأهل الفارسان السعوديان خالد المبطي ورمزي الدهامي إلى بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2024، المقرر إقامتها لأول مرة بالشرق الأوسط، في الـ 16 من أبريل المقبل بالرياض.

وجاء تأهل المبطي والدهامي بعد خوض 7 جولات من الدوري العربي الخاصة بالشرق الأوسط، إذ تصدر المبطي الترتيب بعد أن حقق 73 نقطة، فيما حل في المركز الثاني الدهامي بـ 53 نقطة.

وسيطر الفرسان السعوديين على المراكز المتقدمة في سلم الدوري العربي، حيث بعد المبطي والدهامي أصحاب المركزين الأول والثاني، جاء الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الرابع بـ 44 نقطة و الفارس كمال باحمدان في المركز الخامس بـ 43 نقطة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كأس العالم لقفز الحواجز

إقرأ أيضاً:

 «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا

 تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات، كما ألقت التواترات بالمنطقة ظلالها على أسواق النفط العالمية.

ووفق تقرير تليفزيوني أصدرته قناة «القاهرة الإخبارية»، فإن أسواق النفط شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، بزيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، والتصريحات التي جاءت على لسان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه هناك احتمالية وقوع هجوم على مرافق النفط الإيرانية من قبل إسرائيل، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير.

حالة قلق عالمي بسبب ارتفاع أسعار النفط

وذكر التقرير: «الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وأضاف التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطًا على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بـ«أسعار النفط» في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

 

مقالات مشابهة

  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • IMF: الصراع بالشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • الانتصار العربي الأول لسلة الوحدة بعد 20 عاماً
  • غوتيريش: النيران بالشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم
  • إسرائيل: لدينا القدرة على ضرب أي موقع بالشرق الأوسط رغم تهديدات إيران