شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمريكا تنفي تعاطف المجند الهارب مع كوريا الشمالية، نفت الولايات المتحدة الأمريكية وجود أي معلومات لديها تثبت أن المجند الأمريكي ترافيس كينج البالغ من العمر 23 عامًا، من المتعاطفين مع كوريا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمريكا تنفي تعاطف المجند الهارب مع كوريا الشمالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمريكا تنفي تعاطف المجند الهارب مع كوريا الشمالية

نفت الولايات المتحدة الأمريكية وجود أي معلومات لديها تثبت أن المجند الأمريكي ترافيس كينج البالغ من العمر 23 عامًا، من المتعاطفين مع كوريا الشمالية.

وقالت كريستين ورموت وزيرة الجيش الأمريكي، في أول تعليق علني على القضية، إنه لم يتضح بعد سبب عبور كينج للحدود متجهًا نحو كوريا الشمالية، لكنها قالت إنه ربما كان قلقًا على الأرجح من مواجهة مزيد من الإجراءات التأديبية من الجيش عند عودته إلى الولايات المتحدة.

قلق أمريكي

وأعرب الجيش الأمريكي أمس الخميس، عن قلقه الشديد من الطريقة التي يُحتمل أن تعامل بها كوريا الشمالية الجندي، مشيرًا إلى أن واشنطن سخرت كامل جهودها للتواصل مع بيونج يانج، بما في ذلك قنوات الاتصال التابعة للأمم المتحدة.

وقالت ورموت، في منتدى آسبن الأمني ​​في كولورادو، إنها قلقة عليه، واستشهدت بما حدث للطالب الجامعي أوتو وارمبير الذي احتُجز في كوريا الشمالية 17 شهرًا قبل وفاته في عام 2017 بعد وقت قصير من إعادته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة.

وأضافت: "أنا قلقة من الطريقة التي قد يعاملوه بها، ولذا نريد استعادته".

قلق #واشنطن من احتمال احتجاز أحد الجنود الأمريكيين في #كوريا الشمالية #اليوم//t.co/hEeFHXShLV

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2023 بيونج يانج تلتزم الصمت

التزمت كوريا الشمالية الصمت فيما يتعلق بكينج، ويقول مسؤولون أمريكيون إن بيونج يانج لم ترد على اتصالات الجيش الأمريكي فيما يتعلق بالجندي.

ولم تعلق وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية التي تحدثت في الماضي عن احتجاز مواطنين أمريكيين، على الحادث حتى الآن.

وكان كينج في جولة مدنية لقرية بانمونجوم التي تعرف بقرية الهدنة يوم الثلاثاء، حين عبر خط ترسيم الحدود العسكري الذي يفصل الكوريتين منذ انتهاء الحرب الكورية في عام 1953.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن قواته سوف تستخدم الأسلحة النووية "دون تردد" إذا تعرضت بلاده لهجوم من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم تحذيره من أنّه "إذا حاول العدو (..) استخدام قوات مسلحة للتعدّي على سيادة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (...) فإن جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ستستخدم دون تردّد كلّ قوة هجومية تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، مستخدما الاسم الرسمي لبلاده.

وأشارت الوكالة إلى أن تصريح كيم، جاء الأربعاء خلال تفقّده قاعدة تدريب عسكرية للقوات الخاصة غرب بيونغ يانغ.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، هدد خلال عرض عسكري لبلاده في وقت سابق من هذا الأسبوع "بإنهاء النظام الكوري الشمالي" إذا استخدمت بيونغ يانغ الأسلحة النووية.

وقال يون "إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام أسلحة نووية فهي ستواجه ردا حاسما وساحقا من جيشنا ومن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا".

ويتمركز عشرات آلاف من العسكريين الأميركيين في كوريا الجنوبية. ولا تمتلك سول أسلحة نووية خاصة بها، لكنها تتمتع بحماية المظلة النووية الأميركية.

ووصلت العلاقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وأعلنت بيونغ يانغ مؤخرا نشر 250 قاذفة صواريخ بالستية على حدودها الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا