قال وزير الأوقاف الفلسطيني، حاتم البكري، إن الوضع في فلسطين صعب للغاية، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقود المنطقة إلى مزيد من المناطق الساخنة أكثر مما هي عليه الآن. 

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة" على قناة المحور، أن الحكومة الإسرائيلية تهيئ الشرق الأوسط لحرب دينية، مبينًا: “الحكومة الإسرائيلية تهيئ الشرق الأوسط وهذه المنطقة لحرب أكبر مما هي عليه الآن”.

نتنياهو يوافق على قرار دخول فلسطينيي الداخل والقدس إلى المسجد الأقصى خلال رمضان مرصد للأزهر يدين تصريحات رئيس الأرجنتين بشأن تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل

ولفت إلى أن الإجراءات المتعلقة بالمسجد الأقصى لا تمس مشاعر سكان القدس والفلسطينيين فحسب، بل تمس بملياري مسلم حول العالم". 

وتابع وزير الأوقاف الفلسطيني: "ما صرح به بن جفير المتطرف حول منع الفلسطينيين من الصلاة في الأقصى خلال شهر رمضان هو اعتداء مباشر على المسجد الأقصى وإعاقة للمسجد والمصلين فيه". 

وشدد على أن فرض الاحتلال إجراءات غير مسبوقة على المقدسات يصب الزيت على النار ويزيد من سخونة الأوضاع في المنطقة، مؤكدا أن الاعتداءات على المقدسات ستقود المنطقة إلى حرب دينية وخروج الأوضاع عن السيطرة، وكل ذلك بسبب إجراءات حكومة الاحتلال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري فلسطين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرق الأوسط المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول

رام الله - صفا قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى المبارك21 مرة خلال أيلول/سبتمبر الماضي. وأوضحت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد المستوطنين المقتحمين 4697، وتضمنت هذه الاقتحامات أداء عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن طقوسًا تلمودية داخله، في خطوة تمثل تحديًا صريحًا للترتيبات المعمول بها في المسجد منذ احتلاله عام 1967. وأشارت إلى أن الاحتلال واصل أعمال الحفريات جنوبي المصلى القبلي في منطقة القصور الأموية، وأقام أساسات لدرج كهربائي بين حارة الشرف وحائط البراق لتسهيل اقتحام المستوطنين. وأكدت الوزارة أن هذه الأنشطة تهدد أسس المسجد الأقصى، ما يمثل خطرًا كبيرًا على استقراره. ونبهت إلى خطورة الاعتداءات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال، والتي تهدف إلى فرض واقع جديد داخل المسجد الأقصى، بما فيها التقسيم الزماني والمكاني. وشددت على أن حكومة الاحتلال تسعى إلى دعم اقتحامات المستوطنين من خلال تخصيص ميزانية تقدر بمليوني شيقل لتمويل هذه الاقتحامات. أما في المسجد الإبراهيمي الشريف، فقد منعت قوات الاحتلال رفع الآذان 69 مرة خلال أيلول، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد. كما أقام الاحتلال شمعدانات وأعلامًا إسرائيلية على سطح الحرم، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على مؤذن الحرم. وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • الأوساط الإيرانية تحذر من انزلاق المنطقة لحرب شاملة
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • "أسوشيتيد برس": الصراع بين إسرائيل وحزب الله ينذر بحرب شاملة قد تمتد لجميع أنحاء المنطقة
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة