سرايا - أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاثنين، استهداف مجاهديها لقوة راجلة من جيش الاحتلال، مكونة من 15 جنديا، كانت متحصنة داهل منزل في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان مقتضب لها، إن "مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جنديا تحصنت داخل منزل بقذيفة (RPG) مضادة للدروع، وأخرى مضادة للأفراد".



وأضافت أنه "تم إيقاع القوة بين قتيل وجريح، وسماع أصوات صراخ جنودهم بعد اشتعال النيران بهم في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

كما أكدت كتائب "القسام"، "قنص جنديين صهيونيين والاشتباك مع قوة صهيونية راجلة وإيقاعها بين قتيل وجريح في منطقة حي الأمل غرب مدينة خان يونس".

ودأبت "القسام" على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال، منذ بدء العدوان البري، أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تستخدم "القسام" قذائف مضادة للأفراد والدروع والتحصينات، علاوة على الكمائن المحكمة وعمليات القنص الدقيقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة

يمانيون../ اعترف العدو الصهيوني بمقتل جندي وإصابة 10 آخرين، اليوم الاثنين، في معارك حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو.

وتحت بند سمح بالنشر، أقر إعلام العدو بمقتل جندي وإصابة 10 منهم 3 بحالة خطيرة جداً، في تفجير عين نفق مفخخ في غزة، مضيفا أن طائرة صهيونية هبطت صباح اليوم في مستشفى سوروكا، وعلى متنها جنودًا مصابين في معارك غزة.

القسام تقنص جندي وتدمر دبابتين 
إلى ذلك، قالت كتائب القسام في بلاغ عسكري لها: إن مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
كما أعلنت استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة “TBG” وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.
واستهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه 4” بعبوتي “شواظ” في حي الشجاعية.
وتُواصل قوات العدو الصهيوني، لليوم الخامس على التوالي، التوغل العسكري بريًا في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي مُكثف يطال منازل مأهولة بالسكان.

# جيش العدو الصهيونيً#العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةكتائب القسام

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن استهداف مقر قيادة الاحتلال بالشجاعية ومروحيات تُجلي الجرحى والقتلى
  • القسام تعلن الاجهاز على جنديين صهيونيين .. وتوقع قوتين بين قتيل وجريح
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية
  • سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • «الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص