مساحة نت:
2024-07-07@04:08:47 GMT

عاجل: قوات صنعاء تكشف تفاصيل 4 عمليات خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

عاجل: قوات صنعاء تكشف تفاصيل 4 عمليات خلال 24 ساعة

صورة تعبيرية (وكالات)

أصدرت قوات صنعاء، اليوم الإثنين، 19 شباط، 2024، بيانا حول عمليات ضد سفن بريطانية وأمريكية فيما يلي نصه.

إنتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للعدوانِ والحصارِ في قطاعِ غزةَ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

اقرأ أيضاً مصادر مطلعة تكشف عن السبب الرئيسي لغرق السفينة البريطانية في خليج عدن 19 فبراير، 2024 معلومات جديدة حول اغتيال العبيدي في القاهرة بعد القبض على الجناة.

. سياسية أم جنائية؟ 19 فبراير، 2024

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ -وبعونِ اللهِ تعالى- عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ  استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " وقد كانتْ عمليةُ الاستهدافِ  بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ اللهِ.

ليبلغَ إجماليُّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ حقَّها الكاملَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وأن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الاحمر اليمن امريكا بريطانيا خليج عدن

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو) تفاصيل الاتصال 

وشدد الرئيس السيسي ونظيره الصومالي على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، مؤكدين حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه.

وفي الإطار ذاته أكد الرئيس السيسي، على حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

 

مقالات مشابهة

  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة للشعب الفلسطيني
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب