أعلن العميد يحيى سريع قاسم المتحدث الرسمي للقوات اليمنية "جماعة الحوثي" عن تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين اليوم الاثنين، استهدفت من خلالهما سفينتين أمريكيتينِ في خليج عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea  champion"  والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna ".

وقال المتحدث الرسمي للقوات اليمنية "جماعة الحوثي": انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار في قطاع غزةَ وضمنَ الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ -وبعونِ اللهِ تعالى- عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " وقد كانتْ عمليةُ الاستهدافِ  بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ اللهِ.

 

وأضاف البيان: ليبلغَ إجماليُّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.

 

وأكد متحدث الحوثي، أن القوات اليمنية تؤكد حقَّها الكاملَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكرية في البحرين الأحمر والعربي دفاعاً عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وأن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جماعة الحوثي يعلنون مسؤوليتهم استهداف سفينتين أمريكيتين خليج عدن

إقرأ أيضاً:

استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين، " إنها نفذت أربع عمليات عسكرية استهدفت أربع سفن شحن "تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي" في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط ​​والمحيط الهندي".

وقال يحيى سريع المتحدث باسم الجماعة المتحالفة مع إيران "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت "السفينة ديلونكس النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع".

وتابع "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وقال "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفتْ السفينة لاكي سيلور في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير حتى الآن.

وتشن جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”