قال الدكتور حاتم البكري وزير الأوقاف الفلسطيني، إنّ إجراءات الاحتلال التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام والمقدسات بشكل خاص تستهدف الاستيلاء على المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف البكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، المذاع عبر قناة "المحور": "رأينا أن إسرائيل تمارس كل الأفكار في ذهنها وتمارس عمليات القتل التي توصف بأنها جرائم كبيرة جدا وإبادات تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فهناك عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين ومئات الألوف من البيوت التي هدمت وأزيلت عن الوجود".

وتابع وزير الأوقاف الفلسطيني: "ما يحدث في غزة لم يرَ العالم كله مثيلا له إلا على يد هولاكو، لذلك، فإن هذه الحرب شرسة، والحال في الضفة الغربية ليس بأحسن مما هو عليه في قطاع غزة".

وشدد، على أن كل مدن الضفة الغربية محاصرة وهناك تفتيش لكل الخارجين أو الداخلين إلى المدن، كما أن القدس أصبحت محاصرة حصارا غير مسبوق منذ عام 1967، كما أن هذا الحصار مفروض حول المسجد الأقصى ولا يسمح بالدخول إلا لأعداد معينة وأعمار معينة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري الشعب الفلسطيني المقدسات المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم /الأربعاء/، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

 وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

من جانبها، أفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (20) فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إصابة 3 فلسطينيين في هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس
  • المقاومة في الضفة.. بين العبوات الناسفة وسلاح الحرائق
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة