صحيفة اليوم:
2024-10-02@03:57:13 GMT

كيف تصبح غنيًا؟ 5 طرق غريبة تساعدك على الثراء

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

كيف تصبح غنيًا؟ 5 طرق غريبة تساعدك على الثراء

تقول الحكمة التقليدية "إن العمل بجد وادخار الأموال والتحكم في الإنفاق هو السبيل لجمع الثروات"، لكن بالنسبة لرواد الأعمال الأكثر إبداعًا، فلا يوجد شيء محظور عندما يكون المال على الطاولة، وهناك الكثير من الطرق الغريبة لتحقيق الثراء.

فيما يلي نظرة على قصص النجاح الأكثر ابتكارا في التاريخ، بحسب موقع AOI:

أخبار متعلقة كيف تستبدل لوحة مركبتك التالفة من أبشر؟برئاسة ولي العهد.

. مجلس إدارة "آلات" يعيّن أميت ميدا رئيساً تنفيذياً للشركةدبي تحلّق عالياً بتسجيل رقم قياسي جديد باستقبالها 17.15 مليون زائر دولي في عام 2023 متجاوزةً جميع المعدلات السابقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الماعز توفر حلًا اقتصاديًا وبيئيًا لإزالة النباتات غير المرغوب فيها - وكالات
1- تأجير الماعز

الماعز حيوان شره للغاية، ويمكن لها أن توفر حلًا اقتصاديًا وبيئيًا لإزالة مساحات واسعة من النباتات غير المرغوب فيها.
ووفقًا لموقع HireGoats.com، فإن عشرات الشركات الأمريكية تؤجر الماعز للقضاء على النباتات الغازية.

ويكلف استئجار عنزة ما بين 400 إلى 800 دولار للدونم الواحد.

وفي عام 2013، ذكرت مدونة SharkTankBlog أن رواد الأعمال الناجحين يمكن أن يكسبوا 600 ألف دولار سنويًا من تأجير الماعز.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عشرات ملايين الأطنان من النفايات الإلكترونية تنتج كل عام - BBC News
2- تعدين النفايات الإلكترونيةوفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، تولد البشرية عشرات ملايين الأطنان من النفايات الإلكترونية كل عام.

وبفضل الذهب والنحاس والحديد والمواد الخام الأخرى الموجودة داخل كل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المهملة، تبلغ قيمة الطن من هذه النفايات ما يقرب من 1000 دولار.

وتحولت العديد من الشركات الناشئة إلى شركات كبيرة من خلال جني مليارات الدولارات من المعادن الثمينة المختبئة في جبال من النفايات الإلكترونية المدمرة للبيئة.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة الألمانية Aurubis AG، وهي واحدة من أكبر شركات إعادة تدوير النفايات الإلكترونية في العالم، 3.46 مليار دولار.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسويق الصخور على شكل بيض كحيوانات أليفة - Hello Lunch Lady
3- بيع الصخور كحيوانات أليفةلعل أشهر مخطط غريب للثراء على الإطلاق جاء بفضل مدير الإعلانات غاري دال، الذي أطلق لأول مرة لعبة Pet Rock في عام 1975 في وقت متزامن مع أعياد الميلاد.

وبفضل ذلك أصبح دال مليونيرًا عصاميًا، ويُنسب إليه الفضل في اختراع واحدة من أكثر الابتكارات نجاحًا وريادة في التاريخ.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد عمل دال في تسويق صخوره على شكل بيض، كحيوانات أليفة لا تحتاج إلى طعام أو ماء، وشحنها في ناقلات مصممة بذكاء مع دليل العناية الخاص بها، وباع 1.5 مليون منها في سنة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهنة تنظيف بقايا جرائم القتل من مسرح الجريمة - BenzaRid
4- تنظيف مسرح الجريمةفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أسست ضابطة شرطة كانساس لورا سبولدينغ شركة سبولدينغ ديكون، وهي خدمة متخصصة مقرها خليج تامبا تعمل في تنظيف بقايا جرائم القتل من مسرح الجريمة.

وفي عام 2015، أصبحت شركتها أول شركة من نوعها تحصل على حق الامتياز على المستوى الوطني، وفي عام 2022، أُدرجت في قائمة Entrepreneur's Franchise 500.

وهي تضم الآن أكثر من 25 امتيازًا، وتبلغ إيرادات سبولدينج ديكون 6 ملايين دولار.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بيع نطاقات الإنترنت بأسعار كبيرة - startup talky
5- بيع نطاقات الإنترنتخلال الأيام التي ظهر فيها الإنترنت في عام 1994، اشترى كريس كلارك، وهو أحد سكان ماريلاند، اسم النطاق Pizza.com مقابل 20 دولارًا، ودفع رسوم تجديد سنوية متواضعة للحفاظ على الملكية.

وفي تكتيك يُعرف باسم "الاستيلاء على النطاق"، احتفظ به لمدة 14 عامًا دون تطويره فعليًا إلى موقع ويب، وكان عنوان URL نفسه هو ما جعله ذا قيمة.

وفي عام 2008، طرح كلارك موقع Pizza.com للبيع في المزاد العلني، وبعد منافسة شديدة ومسعورة، وصل العرض الفائز إلى 2.6 مليون دولار.

وقبل فترة وجيزة، بيع موقع vodka.com بمبلغ 3 ملايين دولار.

وقبل عام واحد، كان موقع Business.com طلب سعر بيع قدره 350 مليون دولار بعد سعر الشراء الأصلي البالغ 7،5 مليون دولار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تحقيق الثراء النفایات الإلکترونیة article img ratio img object position وفی عام فی عام

إقرأ أيضاً:

الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل

أكدت الدكتورة هيا الحمياني، المشرفة على إدارة واستقطاب الموهوبين بجامعة جدة، أن معسكر "LAUNCHPAD BOOTCAMP" لريادة الأعمال يسعى لبناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المجتمعية.
جاء هذا التصريح خلال اختتام المعسكر الذي عُقد بالتعاون مع شركة (beyond) مؤخراً، بمشاركة 270 طالبًا وطالبة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانلتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د هيا الحمياني
وأوضحت الحمياني أن المعسكر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الطلبة ورغبتهم في المشاركة بالتحديات وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.التدريب بمجال التقنية الماليةالمعسكر الذي يُقام لأول مرة في جامعة جدة، ركز على تدريب الطلاب والطالبات في مجالات التقنية المالية والمدن الذكية، حيث قدم تدريبًا مكثفًا وفرصًا لتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع ريادية، مع جوائز مالية قيمة للفرق الفائزة. وفي نهاية المعسكر، تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور مناجي الكناني والرئيس التنفيذي للشركة الراعية الأستاذ أحمد العطاس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما شهد الحفل الختامي توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة الراعية لتعزيز التعاون في عدة مجالات، أهمها تمكين رواد الأعمال الشباب، دعم المبادرات الريادية، وبناء جيل من المبتكرين القادرين على قيادة مستقبل ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر