بوابة الوفد:
2024-09-19@16:09:26 GMT

fixed تطلق هويتها الجديدة بامتلاكها 4 شركات مبتكرة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

كشفت مجموعة « فيكسد للاستثمار» عن إطلاق هويتها البصرية الجديدة في السوق المصري للتعريف بالهيكل التنظيمي لشركات المجموعة والمشاريع المشتركة، حيث أعلنت عن امتلاكها أربع شركات وهم: « فيكسد سوليوشنز- وفيكسد سايبرسيكيورتي- وفيكسد كلاود- وفيكسد للابتكارات والتطوير وريادة الأعمال».

قال المهندس محمود توفيق مؤسس المجموعة، إن « فيكسد للاستثمار»، بدأت العمل في السوق الإقليمي منذ عام 2007 وأتبعها تأسيس الكيان الاستثماري الذي يتبعه: فيسكد سوليوشنز المتخصصة في الحلول الرقمية المتكاملة، بالإضافة إلى فيكسد سايبرسيكيورتي والمتخصصة في الأمن الرقمي، وفيكسد كلاود المتخصصة في تقديم جميع خدمات الحوسبة السحابية والاستضافة وفيكسد للابتكارات والتطوير وريادة الأعمال.

وأضاف توفيق، أن « فيكسد للاستثمار fixed.global » ساهمت منذ عام 2020 في تأسيس وبناء شركة فيكسد مصر ش. م. م ضمن مبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتتخصص فيكسد مصر في دعم المشروعات الاستراتيجية للتحول الرقمي بمصر، وتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني كشركة مرخص لها بذلك من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا على أن المجموعة تطمح حاليا إلى رقمنة المؤسسات من خلال التقنيات الحديثة التي تم تطويرها وتقديمها من قبل فريقنا المبتكر، وتقديم أفضل الحلول والممارسات للعملاء والشركاء الاستراتيجيين

وعن رؤية مجموعة « فيكسد للاستثمار fixed.global »، قال توفيق: «نحن نسعى إلى تقديم خدمات ومنتجات آمنة ومبتكرة وقيادة سوق الإستثمار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونشر الوعي التكنولوجي ودفع التحول الرقمي»، مؤكدا على أن المجموعة تستهدف تقديم خدماتها في مجالات التحول الرقمي للقطاع الخاص بداية من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتركيز على دعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية.

ووصف توفيق «التحول الرقمي» بأنه لم يعد رفاهية لدى الشركات، موضحا أن الحلول والخدمات المتنوعة التي تقدمها « فيكسد للاستثمار» تساعد الشركات في كافة القطاعات سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة أو متناهية الصغر على تحسين أداء الفريق وتحقيق رضا العملاء، وخفض التكلفة عبر استخدام التقنيات الحديثة لتجنب هدر الموارد وزيادة الأرباح، وتحسين جودة البيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي وذلك ما يسهم في اتخاذ قرارات استراتيجية صحيحة.

وتابع المؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، أننا نتطلع دائماً إلى تنويع المحفظة الاستثمارية للمجموعة والدخول في مجالات مختلفة بهدف الابتكار ودعم جهود التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف قررت المجموعة المشاركة في تأسيس شركة فيكسد فودز للصناعات الغذائية للصناعات الغذائية، لتعزيز الابتكار وتحقيق التنمية المستدامة بفاعلية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"

دشن معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي" ل 25 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل،  خلال الفترة من16 الى 21 سبتمبر2024،  وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.

وزيرة التخطيط: مصر اتخذت خطوات فعالة لتطوير مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لما جبريل: التخطيط لفعاليات مهرجان العلمين أمر شاق ومرهق للغاية "فيديو"

 وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بالاستراتيجيات الفعالة لإدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في سياق التحول الرقمي، وتطبيق مفاهيم وأسس التحول الرقمي في سياق عمل المؤسسات، فضلاً عن تحليل وتقييم الهيكلية الكاملة للتحول الرقمي الشامل بعناصرها المختلفة، و التمييز بدقة بين المفاهيم المرتبطة بالتحول الرقمي مثل الرقمنة Digitizing، والدجتلة Digitalization والتحول الرقمي Digital Transformation.

 وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضًا تحديد وتقييم تحديات ومخاطر الثورة الصناعية الرابعة، واستكشاف وتقييم إمكانات التكنولوجيات البازغة Emerging Technologies مثل الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، الأمن السيبراني، وسلاسل الكتل، بالإضافة إلى تحديد الأطر التشريعية والمؤسسية للتحول الرقمي. وأضاف صلاح الدين أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في مفهوم التحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة وتطبيقاتها، فضلاً عن إدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في عصر التحول الرقمي، وجهود الدولة المصرية في هذا المجال، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.  جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء من داخل وخارج المعهد، وهم أ.د. بسمة محرم الحداد، أ.سعد عبد الحميد، وأ. أيمن سعد.


 

مقالات مشابهة

  • التحول الرقمي .. انعكاسات إيجابية متزايدة على كفاءة الخدمات وسهولة الوصول إليها
  • كلية الدفاع الوطني تختتم برنامج «الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي»
  • «الصحفيين» توقّع عقد مشروع التحول الرقمي في النقابة الأحد المقبل
  • "علي بابا" تطلق نماذج مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • خوري وبوشكيان بحثا في موضوع التحول الرقمي
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات