عربي21:
2024-07-02@00:50:03 GMT

يونيسف: رفح تؤوي الآن نصف سكان غزة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

يونيسف: رفح تؤوي الآن نصف سكان غزة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، إن "رفح تؤوي الآن نصف سكان غزة الذين ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه"، مضيفة أنه "يجب حماية أهالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة الأكثر اكتظاظا بالسكان على وجه الأرض".

وشدّدت المنظمة الأممية، عبر تغريدة لها، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، على "ضرورة حماية أهالي رفح الذين نزح العديد منهم عدة مرات بسبب الحرب، وليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه".



تجدر الإشارة إلى أن مدينة رفح، تشهد حاليا اكتظاظا كبيرا، حيث يتواجد فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجأوا إليها جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على كافة قطاع غزة المحاصر.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، غاراته الدموية على مناطق متفرقة من غزة، في اليوم الـ136 من العدوان، فيما صعدت آلة الحرب الإسرائيلية حربها ضد المراكز الصحية في القطاع المحاصر.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في محيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28,985 شهيدا، وأكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأمم المتحدة يونيسف رفح غزة الأمم المتحدة غزة يونيسف رفح سكان غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

قالت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد 30 يونيو 2024 إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان لهاذ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • استشهاد صحفى متأثرا بجراحه بعد قصف إسرائيلى لمنزله جنوب غزة
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفح