الوطن:
2024-07-11@07:12:05 GMT

«شعيب»: دعم مستشفى مطروح العام بأجهزة أشعة حديثة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

«شعيب»: دعم مستشفى مطروح العام بأجهزة أشعة حديثة

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وصول وتشغيل أحدث جهاز أشعة الإيكو سونار بقسم الأشعة بمستشفى مطروح العام، وصيانة جهاز السونار بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية، في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة في الارتقاء بمنظومة الصحة، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن هناك دعم متواصل لقطاع الصحة بمطروح، من وزير الصحة، بالتعاون مع المحافظة، وتطوير المنشآت الطبية من مستشفيات ووحدات صحية ومدها بالأجهزة الطبية الحديثة وغيرها في إطار جهود الدولة للارتقاء بالقطاع الصحي وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جهاز موجات صوتية على القلب

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه جرى متابعة عملية تشغيل جهاز أشعة الإيكو سونار الجديد بمستشفى مطروح العام وصيانة جهاز السونار بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية والاطمئنان على عدم وجود أية معوقات، وذلك استكمالا لدعم وزارة الصحة لمستشفى مطروح العام بجهاز موجات صوتية على القلب «إيكو سونار»، والذي وصل بإجمالي عدد 3 بروب للقلب والبطن والأوعية الدموية.

الكوادر الطبية المدربة

وذكر وكيل وزارة الصحة أن هذا الجهاز يشكل نقلة نوعية تضاف إلى التطوير الذي حدث بالخدمات الطبية والتشخيصية داخل مستشفى مطروح العام لخدمة المرضى وخاصة بالعنايات المركزة، منوها إلى توافر الكوادر الطبية المدربة حرصا على استمرارية واستدامة الخدمة الطبية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح الأشعة المقطعية مرسى مطروح وزارة الصحة مطروح العام

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي ويتابع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية تفقد خلالها مستشفى الهلال للتأمين الصحي، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، والعمل على إزالة أية معوقات.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسن ياسين مدير عام التأمين الصحي بسوهاج، والدكتور أحمد عبد الكريم وكيل مديرية الصحة، والدكتور محمد عبد الرحيم مدير مستشفى الهلال.

وتفقد المحافظ خلال جولته بالمستشفى أقسام " الاستقبال، والعمليات، والعناية المركزة، ووحدة القسطرة القلبية، ووحدة الغسيل الكلوي"، والتقى عدد من المرضى داخل تلك الأقسام، وأطمأن منهم على مستوى الخدمات المقدمة، واستمع إلى شكواهم، ووجه إدارة المستشفى بمنع الانتظار والتكدس أمام غرفة العمليات، وتوفير أماكن انتظار لائقة للمرضى، ووضع خطة للإحلال الجزئي لماكينات الغسيل الكلوي، بالتعاون مع مديرية الصحة، على أن يتم إعداد تلك الخطة خلال أسبوع.

 

واطمأن المحافظ خلال جولته على مدى توافر المستلزمات الطبية، والعلاج داخل المستشفى، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمرضى، والعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل بمشروع تطوير المستشفى للانتهاء منها في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي ويتابع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • وزير الصحة: إنجاز مستشفى لعلاج الأورام ببني مسوس
  • صحة الدقهلية: دعم المستشفيات الحكومية بـ16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام
  • دعم مستشفيات الدقهلية بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من 2024
  • دعم المستشفيات بـ 16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام قي الدقهلية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ المنيا يصرف مكافأة لعمال قسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحي
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة