حقق منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية بقيادة مصطفى لطفى، انتصاره الأول على الإطلاق في كأس العالم للكرة الشاطئية بالإمارات بعد فوزه على نظيره الأمريكي في ختام دور المجموعات بكأس العالم بالإمارات بنتيجة 5-4.


سجل أهداف الفراعنة حسام باولو "هاتريك"، وأحمد الشحات والحسيني طه.


ونجح الفراعنة في تحقيق فوز تاريخي وشرفي على أمريكا في ختام دور المجموعات، بعدما فشل المنتخبان في حجز بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية.


فوز المنتخب الوطني كان تاريخيًا كونه الأول للفراعنة وخلال المشاركة الأولى التاريخية، وحصل حسام باولو على لقب رجل المباراة بعد تسجيله 3 أهداف.


ورغم الفوز إلا أن منتخب مصر خرج بشكل رسمي من البطولة بعد تأهل الإمارات وإيطاليا صاحبا المركز الأول والثاني لدور ربع النهائي.


وأنهى منتخب مصر البطولة بالحصول على المركز الثالث في مجموعته، بينما استمر منتخب أمريكا في المركز الأخير.


ويرأس البعثة محمد أبوالوفا عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم المشرف على الكرة الشاطئية، والذي أكد على أن اللاعبين والجهاز الفني قدموا أقصى ما لديهم خلال المباريات ولولا نقص الخبرة وغياب التوفيق في المباريات الماضية أمام الإمارات وإيطاليا لوصل المنتخب إلى دور الثمانية بالبطولة. 


وضمت قائمة الفراعنة في كأس العالم، كلا من محمد السيد وإبراهيم حسن لحراسة المرمى واللاعبين مصطفى سمير، مصطفى شيكا، مصطفى صاصا، حسان محمد، أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، الحسيني طة، محمد عبد النبي لوحا، حسام باولو وإسماعيل بهجت.


ويضم الجهاز الفني المعاون كلا من أحمد أبوسريع مدربًا عامًا، محمد فوزي مدرب حراس المرمى، الدكتور محمد أكمل طبيبًا، عباس حسانين المدلك، الجهاز الإداري أحمد سامي ومحمد منجى، وائل طلال المنسق الإعلامي وإسلام شاكر مدير المهمات. 
وتعود بعثة المنتخب غدًا في الواحدة ظهرًا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

 

حصلت البطلة بسنت علي الشاعر، لاعبة المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى ببورسعيد مركز التايكوندو ناشئين على المركز الأول وذلك في تصفيات المنتخب والمؤهلة لبطولة العالم بكوريا.

بطلة المشروع القومي ببورسعيد  تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

وهنأ خالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة  بطلة بورسعيد الذي حققت ميدالية  تضاف إلى بطولاتها متمنياََ لها مزيد من التقدم والنجاح وتحقيق المزيد من البطولات الجمهوريه والقارية والعالمية، وذلك في ضوء الدعم اللامحدود الذي يقدمه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لأبطال بورسعيد الرياضيين.

موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص

جاء ذلك في اطار دعم  أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لأبطال المشروع القومي والوقوف خلفهم للوصول إلى أفضل المستويات وخلق جيل جديد من الموهوبين الرياضيين قادر على اعتلاء منصات التتويج في كافة البطولات.

يأتي ذلك تحت اشراف  خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة،  وائل المحلاوي، المشرف العام على المشروع، رشا محرم المشرف المالى للمشروع، وتحت قيادة  احمد متولي، مدرب المشروع،  رضوى رضا، مساعد مدرب  ياسمينا محمد، اداري المشروع
 

مقالات مشابهة

  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • فيديو.. الأرجنتين بالعلامة الكاملة على حساب بيرو بكوبا أمريكا
  • منتخب الأرجنتين يضرب بيرو بثنائية ويتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم في مباراة الزمالك و سيراميكا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا