عندما يتوفى الأشخاص نشعر بالفقد تجاههم، وهو ما دفع الصين لتطوير تقنية تمكن الشخص من رؤية المتوفى من جديد، وهو ما يعرف بتكنولوجيًا «الخلود الرقمي».

الخلود الرقمي 2024

يسعى الكثيرون لرؤية أحبائهم بعد وفاتهم، من خلال استغلال التقدم الرقمي والتكنولوجي حاليًا، ونستعرض هنا أبرز المعلومات حول تقنية الخلود الرقمي 2024 التي انتشرت مؤخرًا في الصين.

مبادرة الدماغ الدولية

بدأت مبادرة الدماغ الدولية عام 2013 ويقوم على تخطيط الدماغ، لتحسين العضو الأهم في الجسم، والعمل على علاج وقدرة التعامل مع (اضطرابات الدماغ) كما يقوم مشروع «Blue Brain» السويسري بإعادة بناء أدمغة القوارض رقميا، بهدف التمكن فيما بعد من استخدام التكنولوجيا على العقول البشرية.

وبحسب موقع «psychology today»، فإن الذكاء الاصطناعي (AI) لديه القدرة على استخدام أساليب التعلم العميق مثل الشبكات العصبية، وجعل الخلود الرقمي حقيقة واقعية كل يوم.

الخلود الرقمي و«خداع الموت»

وفي عام 2000، نشر الباحثان في «مايكروسوفت» جوردون بيل وجيم جراي ورقة بحثية بعنوان «الخلود الرقمي»، وافترضا أنها ستصبح حقيقة خلال هذا القرن.

وفي العام نفسه، توقع ريموند كورزويل، المخترع الأمريكي وعالم الكمبيوتر، أنه بحلول 2030 سيكون لدينا الوسائل اللازمة لمسح الدماغ البشري وتحميله وإعادة إنشاء تصميمه إلكترونيًا.

وكتب تيموثي ليري، عالم النفس الأمريكي: «إذا كنت تريد تخليد وعيك، فقم بالتسجيل والتحويل الرقمي»، والنسخة المستقبلية من الخلود الرقمي هي المفهوم الافتراضي الذي مفاده أن التكنولوجيا ستسمح لنا في النهاية بتحميل وعي الفرد وأفكاره و«هويته» الكاملة إلى دماغ رقمي يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى.

المصري اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»

عقدت غرفة الشرقية في فرعها بمحافظة القطيف، لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الأعمال، الذي استضاف عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف، وشهد حضورًا لافتًا من قطاع الأعمال والمختصين والمهتمين في المحافظة.
وتحدث آل أنصيف عن تطلعات الكلية، وأهدافها الرامية إلى تأهيل أبناء الوطن في المجالات التقنية، موضحًا أن رؤية الكلية والمنبثقة من رؤية المؤسسة العامة بالتدريب التقني والمهني تؤكد الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل، وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.
أخبار متعلقة الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهرحفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريوقال: إن الكلية تضم حاليًا قسمين، الأول هو قسم تقنية الأعمال الذي يشتمل على تخصصيي تقنية الأعمال المكتبية وتقنية المحاسبة، والثاني قسم الحاسب وتقنية المعلومات، ويضم تخصصي تقنية الدعم الفني للحاسب وتقنية إدارة أنظمة الشبكات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تخصصات جديدة
أضاف أن الكلية تعمل على افتتاح تخصصات جديدة تسهم في تطوير مهارات المنتسبين من أبناء الوطن، حتى يصبحوا قادرين على مواكبة التطور والتغيير التي يحدث في المملكة ضمن مستهدفات رؤيتها 2030، والتخصصات هي: تخصص تقنية الأمين والمخاطر، وتخصص السلامة المهنية.
واستعرض الأهداف الاستراتيجية للكلية، والتي تشمل تعزيز جودة التدريب والجودة المؤسسية، والتوسع في التدريب التقني والمهني، واستقطاب افضل المدربين والقادة المؤهلين، وتقديم تدريب تقني ومهني قائم على الطلب، وتوفير برامج وشراكات يقودها أصحاب العمل، بالإضافة إلى توفير بيئة تدريبية حديثة آمنة، ووتقديم خدمات شاملة لدعم المتدربين وتعزيز مشاركتهم، وتعزيز مفهوم التدريب التقني والمهني وجذب المتدربين.
وفي ختام اللقاء كرم نائب رئيس مجلس الأعمال بالفرع الدكتور راشد المهاشير، ضيف اللقاء عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف بدرع تذكاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة: استخدام التكنولوجيا يساهم في خفض الأخطاء الطبية بنسبة 30%
  • باحثون يكتشفون تقنية جديدة لقياس النشاط الدماغي للأطفال الرُضع
  • إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون
  • تخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • وفد روسي في السودان لبحث استخدام التكنولوجيا بمجالات التعدين
  • الجيش الأمريكي حال فوز ترامب بالانتخابات.. التحديات والصعوبات والمخاوف
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ