واصلت جماهير نادي سيلتيك دعمها للقضية الفلسطينية ورفضها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، برفع لافتات تطالب بـ"وقف الإبادة الجماعية وإنهاء الصهيونية" في مباراة الفريق أمام ضيفه كيلمارنوك في الدوري الأسكتلندي لكرة القدم، أول أمس السبت.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تخصيص الجمهور لجهة كاملة من مدرجات ملعب الفريق "سيلتيك بارك" من أجل التضامن مع فلسطين وغزة تحديدا، برفع الأعلام الفلسطينية واللافتات التي دعت لوقف الحرب الإسرائيلية.

????

مرة أخرى جماهير سيلتيك تقوم بدعم فلسطين في موقف عظيم:

فكر في الأشهر القليلة الماضية

لقد قتلوا مننا أكثر من 30.000 قتيل & 12.000+ طفل

نريد إنهاء الإبادة الجماعية، نريد إنهاء الصهيونية???????? pic.twitter.com/zAjWxbJVhn

— EPL World (@EPLworld) February 18, 2024

وكتب جمهور سيلتيك على اللافتات الضخمة التي رفعها على طول المدرج "فكر في الأشهر القليلة الماضية، لقد قتلوا منا أكثر من 30 ألفا وأكثر من 12 ألف طفل، نريد وقف الإبادة الجماعية، وإنهاء الصهيونية" لتلقى تفاعلا واسعا من المتابعين وتداولها عبر المنصات.

وعلق المراسل الرياضي لقنوات "بي إن سبورتس" الرياضية إبراهيم خضرة على اللقطة "ما أعظم مدرجات كرة القدم عندما تحمل رسائل إنسانية".

وأضاف خضرة "تصبح ملاعب كرة القدم رائعة حقًا عندما تحمل رسائل إنسانية، وتظهر العاطفة والصداقة الحميمة بين المشجعين عندما يتحدون لدعم القضايا الإنسانية المشتركة، شكرا لجماهير سيلتيك".

ما أعظم مدرجات كرة القدم عندما تحمل رسائل إنسانية ????

Football stadiums become truly remarkable when they carry humanitarian messages. The passion and camaraderie among fans shine through when they unite to support common humanitarian causes ????
Thank you #Celtic fans pic.twitter.com/g2puRnJebj

— Ibrahim Khadra (@IbrahimKhadra) February 18, 2024

ويستمر مشجعو الفريق الأسكتلندي في دعم فلسطين رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض غرامة على النادي نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب تلويح جماهيره بأعلام فلسطين خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا.

واعتادت جماهير سيلتيك منذ فترة طويلة على دعم القضية الفلسطينية، وترفع الأعلام الفلسطينية بشكل دائم في المباريات التي يخوضها الفريق الأسكتلندي على أرضه سواء في المسابقات المحلية أو الأوروبية.

In Glasgow, thousands of Celtic fans returned today to wave Palestinian flags and display a banner calling for an end to the genocide in Gaza.#Palestine #Gaza_Genocide #AirDropAidForGaza pic.twitter.com/mx2JCRO3lh

— inaya bisma (@inaya_bisma) February 18, 2024

 

Celtic Park, Glasgow. Yesterday, fans sang a rendition of ‘Grace’ in tribute to the humans of Gaza.????????????????????????????????????#FreePalestineFromIsraeINOW pic.twitter.com/NaaoK4OSQd

— ???????????????????????? ???????????????????????????? (@MR3zvan) February 18, 2024

 

 

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الإبادة الجماعیة جماهیر سیلتیک pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً

قال مدرب بروسيا دورتموند نوري شاهين، إنه رغم تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فإنه لن يستهين بضيفه سيلتيك الإسكتلندي.

نجح سيلتيك في تخطي دور المجموعات بالبطولة لآخر مرة في عام 2013، لكنه حقق بداية رائعة هذا الموسم بفوزه في جميع مبارياته التسع بجميع المسابقات، بما في ذلك الفوز 5 -1 على سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا.

#ألونسو يخشى تألق #موراتا #ليفركوزن_ميلان#دوري_أبطال_أوروبا #24Sport https://t.co/6exHtVyXFF

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 30, 2024

وقال شاهين في المؤتمر الصحافي قبل مباراة الثلاثاء: "نحن نتحدث عن فريق لم يخسر كثيراً من المباريات، ولم يستقبل أهدافاً في دوريه المحلي، وكان مسيطراً للغاية في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا. أتطلع لتلك المواجهة، وإذا وصفتهم بالغرباء عن البطولة فلن يكون ذلك عادلاً لسيلتيك. ماذا يمكنني أن أقول عن سيلتيك، النادي المرموق الذي يضم مواهب مذهلة ومدرباً رائعاً".

ويعرف شاهين كل شيء عن مدرب سيلتيك، بعد الفترة التي قضاها تحت قيادة رودغرز لاعباً عندما انتقل إلى ليفربول على سبيل الإعارة في عام 2012.

ورغم مشاركته في 7 مباريات فقط في الدوري مع النادي قبل انتهاء فترة إعارته، وانتقاله إلى دورتموند في النصف الثاني من ذلك الموسم، يقول شاهين إن رودغرز كان له تأثير على مسيرته التدريبية.

وقال شاهين: "أتطلع إلى ذلك. أمضينا وقتاً قصيراً معاً، وأجرينا كثيراً من المحادثات قبل الانتقال، وأيضاً أثناء فترة وجودي هناك. استمتعت حقاً. وجدت حصصه التدريبية وأفكاره عن كرة القدم مثيرة للاهتمام جداً. حتى إنني كتبت الكثير عن مسيرتي التدريبية في ذلك الوقت. أعتقد أننا سنرى بعضنا مرة أخرى غداً بعد 12 عاماً، وأنا أتطلع إلى المواجهة".

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • حصيلة الاعتقالات الصهيونية في الضفة والقدس تتخطى 11 ألفاً منذ بدء حرب الإبادة في غزة
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية