لجأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى واحدة من كبرى منصات التواصل الاجتماعي في الصين -اليوم الاثنين- للرد على التكهنات بشأن عدم ظهوره في مباراة إنتر ميامي الودية الأخيرة في هونغ كونغ.

وكان رد فعل وسائل الإعلام الحكومية الصينية والسياسيين والمشجعين في هونغ كونغ غاضبا، خاصة بعد مشاركة ميسي (36 عاما)  في مباراة ودية في طوكيو بعدها بـ3 أيام.

ومنذ ذلك الحين، أعلنت مدينتا هانغتشو وبكين أنهما لن تستضيفا مباريات الأرجنتين المقررة في مارس/آذار المقبل مع استمرار التداعيات. وعلى إثر ذلك، تحدث ميسي في محاولة لتهدئة الوضع.

وقال قائد منتخب الأرجنتين -في مقطع فيديو نشر على منصة ويبو- "قرأت وسمعت كثيرا من الأشياء التي قيلت بعد المباراة في هونغ كونغ. أردت تسجيل هذا الفيديو وإظهار الحقيقة لكم، حتى لا يضطر أحد لمواصلة ترديد القصص الكاذبة".

وأضاف "سمعت الناس يقولون إنني لا أريد اللعب لأسباب سياسية وعديد من الأسباب الأخرى غير الصحيحة على الإطلاق".

ميسي (يسار) يتدرب مع زميله ألبا في ملعب المباراة الودية في هونغ كونغ (الفرنسية)

وتابع ميسي "كان الأمر كذلك لما سافرت إلى اليابان أو زرت الصين كما فعلت عدة مرات. منذ بداية مسيرتي المهنية، كانت لدي علاقة وثيقة وخاصة للغاية مع الصين".

وأعاد ميسي ذكر سبب غيابه عن المباراة التي امتلأت فيها المدرجات بالمشجعين ضد فريق من أبرز لاعبي الدوري المحلي في هونغ كونغ في الرابع من فبراير/شباط الجاري.

وقال ميسي "كما قلت في المؤتمر الصحفي، كنت أعاني التهابا في العضلة الضامة. في اليوم السابق للمباراة (في هونغ كونغ)، حاولت التدرب، وبذلت جهدا شاهده كل من جاء لمتابعة التدريب".

وأضاف "شعرت بتحسن طفيف بعد بضعة أيام، ولهذا السبب لعبت لبعض الوقت في (مباراة) اليابان، وذلك للاستعداد من حيث اللياقة البدنية لكل شيء قادم، لأنني كنت بحاجة للعب واستعادة سرعتي".

https://twitter.com/M30Xtra/status/1759580135982817569/video/1

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل

قال المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إنه عند انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، يكون تصميم الخبر هو أول ما يجذب انتباه القارئ، لأنه يحمل شعارًا مزيفًا لمنصة إخبارية موثوق بها. وبالتالي، ينجرف المتلقي وراء الشائعة ويصدق كل ما يُنشر.

الاحترافية في صناعة الشائعات

وأضاف «عبد المقصود» خلال لقائه ببرنامج «الساعة 6» المذاع على قناة «الحياة»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الاحترافية في صناعة الشائعات تكمن في جعل المتلقي يعيد نشر المنشور الكاذب على مواقع التواصل الاجتماعي، فيتحول من كونه متلقيًا إلى مشارك في انتشار الشائعة.

وأردف: «حسابات الأشخاص على مواقع التواصل تُخترق بآليات معينة، ويتم ذلك من خلال فتح روابط معينة يقوم الأشخاص بمشاركتها، مثل الحصول على هدية أو الاشتراك في تحدٍ، ومن خلال الدخول إلى هذه الروابط، فإنه يعطي التصريح باختراق الهاتف».

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • «المتحدة» تطلق قناة «Q News» للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • عاجل.. توقف مباراة ريال مدريد وأتلتيكو بسبب شغب الجماهير
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»