شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين تنفي اتهامات واشنطن بخرق حساب البريد الإلكتروني لسفيرها في بكين، وأكدت السفارة، وفي بيان لـ سبوتنيك ، أنها تتخذ إجراءات قوية لمكافحة الهجمات السيبرانية والسرقة الإلكترونية بجميع أشكالها.وجاء رد السفارة الصينية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تنفي اتهامات واشنطن بخرق حساب البريد الإلكتروني لسفيرها في بكين ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تنفي اتهامات واشنطن بخرق حساب البريد...
وأكدت السفارة، وفي بيان لـ "سبوتنيك"، أنها تتخذ إجراءات قوية لمكافحة الهجمات السيبرانية والسرقة الإلكترونية بجميع أشكالها.وجاء رد السفارة الصينية بعد تقرير نشرته صحيفة أمريكية يفيد بأن قراصنة مرتبطين بالصين قد اخترقوا حساب البريد الإلكتروني للسفير بيرنز وعلى إثره قد تعرضت مئات الآلاف من رسائل الحكومة للخطر.وقال المتحدث باسم السفارة الصينية، لو بنجيو، في البيان: وأكد لو بنجيو على أهمية توفير الأدلة الكافية عند تحديد الحوادث ذات الصلة بالسيبرانيات بدلاً من الاعتماد على تكهنات واتهامات بدون أساس.ووفقًا لتقرير الإعلام الأمريكي، فإن الحملة التجسسية المزعومة التي أدت إلى اختراق حساب البريد الإلكتروني للسفير بيرنز تم الكشف عنها الأسبوع الماضي.وقد توصل القراصنة إلى معلومات حول زيارات عدة للصين قام بها مسؤولون أمريكيون ومحادثات دولية حول سياسات الولايات المتحدة مع الصين.وأوضح التقرير أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والدائرة الداخلية لمستشاريه الأقرب لم يكونوا هدفًا للاختراق السيبراني، بل اقتصر ذلك على مجموعة صغيرة من المسؤولين الأمريكيين الكبار المسؤولين عن إدارة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تعترض على وصفها في بيان الناتو بأنها “تهديد”

الولايات المتحدة – أعربت السفارة الصينية لدى واشنطن عن اعتراضها على وصف جمهورية الصين الشعبية في بيان الناتو باعتبارها “تهديدًا”، ودعت التحالف إلى الكف عن الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

وقالت البعثة الدبلوماسية في تعليق على البيان الصادر عن حلف شمال الطلسي امس الأربعاء، إن “تضخيم فرضية ما يسمى بـ”التهديد الصيني” لا طائل منه على الإطلاق”.

وأكدت أن الصين تعارض بشدة استخدام دول الناتو لمشاكل النقاط الساخنة الإقليمية لتشويه سمعة الصين والتحريض على حرب باردة جديدة”.

ودعت بكين حلف شمال الأطلسي إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة التي تجاوزها الزمن، فضلا عن “التصرفات الخطيرة التي تغرق أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في الفوضى”.

وشددت السفارة الصينية في واشنطن على أن “ما ينبغي عليهم فعله هو اتخاذ بعض الإجراءات البناءة لاستعادة الأمن والاستقرار في كل من أوروبا والعالم أجمع”.

وفي وقت سابق قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن دول الحلف، في إعلانها خلال القمة المنعقدة في الولايات المتحدة، بعثت للصين “الرسالة الأكثر جدية” تطالبها فيها بوقف التعاون مع روسيا، الذي وفقا للناتو “لا يمكنه إلا الإضرار بمصالح وسمعة حلف شمال الأطلسي”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الصين تتهم الجانب الأمريكي بالتدخل الصارخ في شؤونها الداخلية
  • إيكونوميست: الاتحاد الأوروبي يحضر لحرب تجارية مع الصين
  • بكين تنفي تقارير إعلامية عن بناء قاعدة عسكرية صينية في طاجيكستان
  • الصين: المناورات العسكرية بين بكين وموسكو تظهر تصميم البلدين على مواجهة التهديدات الأمنية
  • بكين تدين بيان “الناتو” العدائي: توقفوا عن التحريض
  • الصين ترفض اتهامات الناتو بدعم الحرب الروسية في أوكرانيا
  • تايوان ترصد 66 طائرة عسكرية صينية بمحيطها ومدمرة يابانية قربها
  • الصين تتهم الناتو بـ"التحريض على المواجهة" لعلاقتها بروسيا
  • بكين تعارض استخدام الناتو لقضايا البؤر الساخنة الإقليمية لتشويه صورة الصين
  • الصين تعترض على وصفها في بيان الناتو بأنها “تهديد”