بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، وضع خطط واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "استقبل وزير الكهرباء زياد علي فاضل وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏) في مقر الوزارة اليوم الاثنين، واستعرض معه الخدمات التي تقدمها الوكالة في ‏تأهيل خطوط النقل بالمناطق المحررة وتوفير خدمات فعالة ومستدامة".

وأضاف، أنه "ناقش الوزير مع الوفد استعدادات الوكالة اليابانية لتمويل مشاريع وزارة الكهرباء، ‏كما اطلع على عرض قدمه وفد الوكالة لإقامة مشاريع تنموية في العراق بمجال الطاقة ‏النظيفة التي ستكون متاحة بمجرد استكمال إجراءات القرض المالي".

وتابعت، أن "الوزير أشاد بجهود الوكالة اليابانية في دعم خطوات الحكومة العراقية لإعادة إعمار ‏المناطق المحررة وتحقيق نهضة تنموية شاملة في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن ‏الوزارة وضعت خططا واعدة بفترات زمنية متعددة لتحديث البنية التحتية للمنظومة ‏الكهربائية في البلاد وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة بشكل موثوق".

ونبهت، بأن "الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (‏JICA‏)، لها إسهامات كثيرة في دعم جهود ‏العراق منذ عام 2003 لتطوير بناه التحتية وقدمت عشرات القروض والمنح المالية ‏لمؤسسات حكومية مختلفة فضلا عن برامج التدريب والتطوير للملاكات البشرية ‏العراقية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الوکالة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب

قال النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن التغيير الوزاري يثبت أن مصر تمضي نحو خارطة طريق جديدة، تستهدف مستقبل أفضل ذات طبيعة خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وأزمات.

التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين يسهم في تطوير الأداء

وأكد سوس في بيان له اليوم، أن مصر تكتب تاريخا جديدا بدماء وطنية جديدة وفكر مختلف يختلط فيه القديم مع الحديث، من أجل رؤية إصلاحية شاملة تتواكب مع بناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر نحو التنمية المستدامة والعمل على تحقيق طموحات وآمال المواطنين.

وشدد عضو مجلس النواب على أن هذه المجموعة سواء من الوزراء أو المحافظين الجدد يتمتعون بالكفاءة والإخلاص والقدرة على أداء المهام المكلفين بها، ما يسهم في تطوير الأداء التنفيذي للدولة خلال المرحلة المقبلة، وكذلك أيضا ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي لامست بشكل كبير هموم المواطن في كل القضايا المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وطالب النائب، بضرورة النظر بعين الاعتبار لمطالب الشعب المصري والتفاعل مع الجمهور في الشارع لتلبية مطالبه، والعمل على خفض تكاليف الحياة اليومية بعد ارتفاع الأسعار، وتوفير احتياجاته المشروعة من المسكن والنقل والطاقة رفع مستوى الخدمات المقدمة، والعمل زيادة محفزات دعم الأوضاع الاقتصادية للوطن بشتى الطرق والوسائل المختلفة بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في رفع المستوى المعيشي لهم بصورة أكبر.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء
  • بقيمة 11مليار درهم.. «أدنوك» و«بنك اليابان للتعاون الدولي» يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي