الطهي وتناول الثوم الصيني الموجود بالأسواق وبالمحلات والسوبر ماركت، له العديد من المخاطر التي تؤثر على الصحة، إذ أنه غير متوافق مع لوائح سلامة التعامل مع الأغذية، وأثبتت الأبحاث أنه يحتوي على مادة تسبب تلف أجهزة الجسم، وهي البروميد الميثيل، لخطورتها على البيئة والإنسان، وينطبق هذا على مسحوق وزيت الثوم والتوابل والصلصات أيضًا.

مخاطر الثوم الصيني

الثوم الصيني غير متوافق مع لوائح سلامة التعامل مع الأغذية، ويتم رشه بمواد كيميائية ومادة البروميد الميثيل يمكن أن تسبب تلف الجهاز التنفسي والجهاز العصبي، وبحسب هنري بيل من جمعية صناعة الثوم الأسترالية، وفقًا لما نقلته الأمم المتحدة، يعد الثوم أكثر خطورة بـ60 مرة من الكلور، كما أنه في كل مرة تكون نتيجة الاختبار أنه محمل بالرصاص والزرنيخ وبروميد الميثيل، وهو يحوي مواد كيميائية خطيرة لاكتسابه لون غير طبيعي.

الثوم الصيني هل هو مضر؟ 

تربته الزراعية سامة وتسبب كثيرا من الأمراض، وهو ما عبَّر عنه محمد عفيفي، أستاذ التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ أوضح أن الثوم الصيني، يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة: «يحتوي على مواد مسرطنة، ويعتبر التوم البلدي هو الأفضل، لعدم اكتسابه أي أشياء صناعية».

كما أن الثوم الصيني يحتوي على كمية كبيرة من السموم، وتبين وجود مكونات عديدة من الكبريت بين جميع العينات التي جرى التجربة عليها، وفق موقع «sciencedirect» البريطاني المتخصص في الأغذية.

كيفية التعرف على الثوم الصيني

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكي «the health site»، و«Agent Nateur»، المتخصص في علوم الأغذية، فإن الثوم الصيني يشتهر بوجود جذور به، وهو على غير المألوف في الثوم، إذ أنه تشترط إدارة الغذاء والدواء إزالة جميع الجذور من الأغذية، لأن هذه الجذور جزء من مسببات الأمراض بسبب ارتفاع تركيز المواد الكيميائية فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثوم الصینی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أكثر الخضار الورقية فائدة!

شمسان بوست / متابعات:

تحتوي الخضار الورقية على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي بفضلها يشعر الشخص بالشبع عند تناولها. كما تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية.

وتعدد الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ، خبيرة التغذية الخضروات الأكثر فائدة للصحة، والطريقة الصحيحة لتناولها.

ووفقا لها، يعتبر البقدونس أكثرها فائدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С تعادل ثلاثة أضعاف نسبته في البرتقال. كما يحتوي على فيتامين К، حيث يكفي تناول 10 غ من البقدونس للحصول على حاجة الجسم اليومية منه.

مقالات مشابهة

  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • إلهام الفضالة تكشف عن وصفتها السحرية لزيادة كثافة وطول الشعر .. فيديو
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • هذه العلامات تكشف لك شكل البطيخ المُسرطن من الداخل
  • عكس التوقعات.. حركة المطار في ازدياد وهذا ما تكشفه الأرقام
  • يتناول خلالها قضية الشرق الأوسط وفلسطين .. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته الشهرية اليوم الثلاثاء
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • تعرف على أكثر الخضار الورقية فائدة!
  • منصّة «تيك توك» تُطلق مرحلة جديدة من الشجاعة الإبداعيّة في مهرجان «كان ليونز»