صرَّح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد بأن الثقة في حكومته قد تلاشت لدى الأمريكيين والمجتمع الدولي، مشيرًا إلى ضرورة إجراء تغيير جذري.

وأكد لابيد أن إسرائيل بحاجة ماسة إلى استعادة ثقة الجمهور في قدراتها السياسية، مشددًا على أنه لا يمكن للفاشلين أن يصلحوا الوضع.

وأوضح أن الحكومة الحالية لا تتخذ أي إجراءات إيجابية سوى الجدال مع الأمريكيين، وليس لديها أي خطط للتعامل مع عودة المواطنين في المناطق الشمالية.

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن أفضل طريقة لتحقيق نهاية دائمة للأزمة في غزة وضمان السلام والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، هي التزام الولايات المتحدة بإقامة دولة فلسطينية.

تأتي هذه التصريحات ردًا على قرار اتخذته حكومة الاحتلال الإسرائيلي في اجتماعها يوم الأحد، حيث عارضت بالإجماع الجهود الدولية التي تسعى لدفع عملية السلام وتجاهلت الاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل أحادي الجانب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يائير لابيد المجتمع الدولي وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة

قال ‏وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • الاتهامات الإسرائيلية تنهال على نتنياهو.. ودعوات لرفض إلقائه خطاباً أمام الكونغرس
  • الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب البدء في تجنيد الحريديم وتطبيق القانون وإلا فسيكون ذلك خيانة للجيش
  • لابيد مهاجما نتنياهو: في عهدك إيران هاجمتنا وإرثك سيرتبط فقط بـ 7 أكتوبر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لنتنياهو: "لن يضع اسمك على مطار أو جسر
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية ينتقد تصريحات نتنياهو بشأن صفقة جزئية مع حماس حول الرهائن
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو يشكل خطرا على أمن البلاد لما أحدثه في قضية الغواصات وكارثة جبل ميرون وأحداث 7 أكتوبر والإدارة الفاشلة للحرب