استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، اليوم فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتها الحالية لمصر.

وكان في استقبالها أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة بالمنطقة بدأت بزيارة للهرم الأكبر، العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا للعالم القديم، ومنطقة تمثال أبو الهول والبانوراما، حيث استمعت لشرح مفصل عن تاريخ المنطقة ككل وما بها من أهرامات ومقابر، وكيفية بناء هرم خوفو ونحت تمثال أبو الهول ومشروعات الترميم التي تتم بالمنطقة.

كما قام أشرف محيي باستعراض مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمنطقة والذي يتم تنفيذه حاليا بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، بما يعمل على تحسين التجربة السياحية لزائري المنطقة وجعلها أكثر استمتاعا.

وقد أعربت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية، عن انبهارها بالمنطقة وما بها من آثار تعكس عراقة الحضارة المصرية القديمة، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية تخليدا لذكري هذه الزيارة.

جدير بالذكر أن أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، كان قد التقى اليوم بالوزيرة المغربية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والمغربي في مجال السياحة.

1000399046 1000399043 1000399044 1000399047

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منطقة أهرامات الجيزة وزيرة السياحة ابو الهول أهرامات أهرامات الجيزة التجربة السياحية الحضارة المصرية

إقرأ أيضاً:

بالوحدة سنواجه الصراع بالمنطقة.. رسائل السيسي خلال حفل تخريج طلبة الشرطة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه عدد من الرسائل المهمة إلى الشعب المصري، خلال حفل تخريج دفعه من أكاديمية الشرطة اليوم، مؤكدًا أن مصر بخير وتتجه لحال أفضل وبشكل ثابت.

الرئيس السيسي يتحدث عن الصراع في منطقة الشرق الأوسط

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ منطقة الشرق الأوسط والعالم بشكل عام يمران بظروف صعبة للغاية، إلا أنه كان حريصًا بشدة على اتباع مصر لسياسية متوازنة مقابل هذه الاضطرابات الخطيرة التي حذرت مصر منها مرارًا وتكرارًا خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنَّ استمرار الصراع الدائر حاليًا سيؤدي إلى عواقب خطيرة على منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع، وفي مصر علينا تفهم تلك الأمور والتمسك بثوابتنا المتعلقة بممارسة سياسية تتسم بالتوازن والموضوعية، ويفرض على المصريين التعامل بوعي وإدراك.

اتساع الصراع في المنطقة يؤثر على استقرار المنطقة

وأشار إلى اتساع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط بصورة تؤثر على الاستقرار، مضيفا: «ندير أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة ما أمكن دون التورط في أمور من الممكن أن تؤثر على الأمن والاستقرار داخل مصر».

كما وجه الرئيس السيسي رسائله للداخل المصري مطالبًا بالانتباه لكل ما يثار ويتم الترويج له وقال: «انتبهوا جدا، فخلال الشهور الماضية كان حجم الكذب والافتراء والشائعات على مصر ضخما جدا»، مضيفًا: «الشائعات التي تطلق والاتهامات ليس لها أي أساس من الصحة»، مؤكدا أنه يتحدث بشكل صريح وصدق دائم طوال فترة توليه مهامه.

وعن الوضع في قناة السويس قال الرئيس: «فقدنا أكثر من 50% لـ60% من دخل قناة السويس ما يبلغ 6 مليارات دولار خلال آخر 8 شهور»، متابعا: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة، ومن حسن لأحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعا، وإيدينا في أيدي بعض».

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، نصيحة لخريجي أكاديمية الشرطة دفعة 2024، قائلا: «خلوا بالكم من نفسكم، وتعاملوا مع أشقائكم وأبنائكم -أبناء مصر- بما يليق بما تعلمتموه من قيم».

التعامل مع الرأي العام والشعب تكون له محاذيره

أضاف الرئيس السيسي: «لا شك أن التعامل مع الرأي العام والشعب تكون له محاذيره، لكن صبركم وما تعلمتموه يجب أن يكون دائما أمام أعينكم، حتى تكون العلاقة قوية مع شعب مصر وأهلنا، وتستمر وتزيد»، متابعًا: «خلوا بالكم من أنفسكم وأسركم، وإن شاء الله موفقين دائمًا، وخلوا بالكم من حاجتين، الوزن والسجائر، حتى في الأفلام بيجيبوا الضابط بالسيجارة، هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر غير بالسيجارة ولا إيه؟».

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • قراءة.. ماذا سيغيّر اغتيال حسن نصرالله بالمنطقة؟
  • بعد مقتل هنية ونصر الله.. ما مصير حلفاء إيران بالمنطقة؟
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • محمود بسيوني: مصر الآن عاصمة الأمان بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • بالوحدة سنواجه الصراع بالمنطقة.. رسائل السيسي خلال حفل تخريج طلبة الشرطة
  • وزيرة البيئة تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك
  • وزيرة البيئة تعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع شركاء التنمية