أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، بالبيان الختامي الذي أصدرته قمة الاتحاد الأفريقي التي أقيمت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان لها عبر قناتها على تليجرام: "نشيد بما ورد في البيان الختامي للقمة الإفريقية الـ37 لرؤساء وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، التي اختتمت أعمالها، أمس الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا".

وأضافت: "ونرحب بمنع الاتحاد الإفريقي وفداً إسرائيلياً من دخول مقره، حيث كان طلبه عقد لقاءات مع مسؤولين أفارقة لطرح وجهة نظرهم حول تطورات العدوان على غزة". 

وتابعت الحركة: "كما نرحب ونعتبر أن ما جاء في البيان الختامي، انتصار لدماء أبناء شعبنا، وإدانة واضحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، تستوجب محاكمة ساسته وجنرالات حربه".

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه الختامي للقمة: " ندين الحرب الوحشية واستخدام القوة المفرطة ضد 2.2 مليون مدني عزل ونطالب إسرائيل بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية بـ غزة وبالاستجابة للدعوات الدولية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة".

كما نددت القمة الإفريقية بالعقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة، ومحاولات نقلهم بالقوة إلى شبه جزيرة سيناء، كما أدانت  الدعم المقدم من بعض الدول للاحتلال الإسرائيلي وإطلاق العنان له لمواصلة عملياته العسكرية.

وطالبت برفع الحصار الجائر المفروض على القطاع وبإجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الإنساني الدولي في غزة.

إيران ترحب بالبيان الختامي لقمة الاتحاد الأفريقي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة مصر ترحب باعتماد الاتحاد الأفريقي لترشيح خالد العنانى لمنصب مدير عام اليونسكو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي فلسطين الاتحاد الافريقي أديس أبابا غزة الاحتلال الاسرائيلي الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

يمانيون/ الضالع

شهدت مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة بمحافظة الضالع اليوم، مسيرات جماهيرية في خمس ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدّمها بمديرية دمت القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية، العلمين الفلسطيني واليمني، منددين باستمرار جرائم العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدوا استمرار الثبات على الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبية والتبرع دون كلل ولا ملل ولافتور.
وأشاد بيان صادر عن المسيرات بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، وبمستوى التعاون والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لإفشال مخططات محاولات اختراقه وتطويعه.
وبارك العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد من حزب الله في جنوب لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة وآخرها الكشف عن صاروخ “حاطم ٢” وكذا الفرار المذل لحاملات الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”.
واستنكر البيان الحصار الخانق الذي شهدته وتشهده غزة رغم إعلان بعض الدول العربية والإسلامية تقديم المساعدات الغذائية مع الأسف لكيان العدو الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومعيب تجاوز مرحلة الخذلان.
ودعا البيان وسائل الإعلام العربية الإسلامية إلى الاضطلاع بدورها ومسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الصهيوني وداعميه الغربيين لما يحدث في غزة.
وجدد الدعوة لكافة الدول العربية والإسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وفي جميع المجالات المتاحة لهم، حاثاً الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة إلى اتخاذ موقف من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وكذا كافة دول وشعوب العالم إلى المقاطعة الشاملة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.
وطالب البيان بتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والبريطانية والصهيونية كسلاح قوي وفعال. # مسيرات جماهيرية#العدوان الصهيوني على غزة#مسيرة "لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة"#نصرة للشعب الفلسطينيالضالع

مقالات مشابهة

  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • البيان الختامي للقاء الموسع لقيادات أبين في عدن (وثيقة)
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • تحالف لصد إسرائيل.. لماذا الآن؟
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال