أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أهمية التزود بالعلم والمشاركة في المؤتمرات العلمية للاطلاع والتعرف على كافة الأبحاث والدراسات المتقدمة في كافة التخصصات العلمية التي من شأنها أن تُسهم في إحداث حراك دائم في الصروح العلمية والتعليمية؛ مما يعكس آثارها الإيجابية على تقدم المجتمع وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم الاثنين- خلال مشاركة محافظ الشرقية في احتفالية نقابة الصيادلة بالشرقية بيوم الصيدلي المثالي، والتي أقيمت بمدينة الزقازيق، بحضور نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب الدكتور عاطف حسين والمدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة الدكتور وليد ندا وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة أمل الجندي ونقيب صيادلة الشرقية الدكتور عصام أبوالفتوح ونقيب صيادلة المنوفية مصطفى سلام وعضوة مجلس النواب هناء أنيس وأعضاء النقابة العامة والفرعية للصيادلة بالشرقية ولفيف من الأطباء وأساتذة الجامعة ورؤساء مجالس إدارة شركات الأدوية.


ونوه المحافظ -في كلمته- إلى أهمية دور مهنة الصيدلة في المجتمع؛ باعتبارها مهنه محورية تقدم خدماتها في كافة المجالات ويستفيد منها المواطن بشكل مباشر؛ لذا تستلزم ضرورة الأخذ بالأساليب العلمية الحديثة ومواكبة تطورات العصر للارتقاء بها واستمرار تقديم صيادلة على قدر كبير من الوعي والمسؤولية تجاه أفراد المجتمع للنهوض بالمنظومة الصحية بوجه عام، مؤكداً أن مهنة الصيدلي تمثل الشرف والأمانة والعلم والتعامل مع الآخر.


وأشار إلى انضمام محافظة الشرقية لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم (GNLC) وذلك لأول مرة في تاريخ المحافظة؛ لتستكمل المحافظة بذلك ملف الإنجازات في مجال التدريب والتعليم والتعلم لتحقيق الاستفادة لكل المواطنين على أرض المحافظة ولتكون المحافظة في صفوف المحافظات والمدن العالمية في مجال التدريب والتطوير والتعلم .


وأكد أن المحافظة استطاعت الفوز ضمن المحافظات الست الأكثر تميزاً في مبادرة "حوافز تميز الأداء في إدارة الإستثمار العام على المستوى المحلي" والتي أطلقتها وزارة التخطيط خلال عام 2023 م ، ليتم بذلك منح المحافظة مبلغ إضافي من الإستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة في حدود 10% من المُعتمد لها خلال العام المالي 2023 /2024 بما يعادل 85 مليون جنيه يتم توجيهها للمشروعات التي تدخل في نطاق برامج التنمية المحلية.


وكرم المحافظ ونقيب صيادلة الشرقية -خلال الاحتفالية- عددا من الصيادلة المتميزين مهنياً وكذلك حفظة القران الكريم، بمنحهم شهادات تقدير نظراً لجهدهم المبذول خلال الفترة السابقة وتأدية عملهم على أكمل وجه. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة، التى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل المقبل دورة د. عايدة علام، التى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار "المسرح.. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا.

ومن جهته قال الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إن مهرجان مسرح الجنوب حقق نجاحًا كبيرًا، واستطاع أن يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا.

وأشاد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا، إن المهرجان أسهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة.

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، إن محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • الأشموني يُشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم لمهرجان الشرقية للخيول
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • أسوان في أسبوع.. الخدمات الطبية متاحة والإشغال لا يتجاوز 51% .. “الإيكولاي” وراء النزلات المعوية.. واحتفالات سياحية بعروض نهرية وجوية مبهرة
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق