«عمان»: نظم مركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس ندوة علمية فكرية عن «الشيخ سيف بن هلال المحروقي.. حياته العلمية والإصلاحية»، وذلك برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة بمدرج فهم بالقاعة الكبرى، وذلك على مدار يومي 18 و19 فبراير الجاري.

وعلى هامش الندوة تم افتتاح المعرض الوثائقي المصاحب للندوة بتنظيم من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية متمثلة بدائرة المعارض الوثائقية وبالتعاون مع مركز الدراسات العمانية، ويحتوي المعرض على أكثر من ١٠٠ وثيقة، تنوعت بين مراسلات خاصة وصور ومخطوطات وثقت حياة ومآثر الشيخ العلامة القاضي والوالي سيف بن هلال المحروقي.

ويعد الشيخ سيف بن هلال المحروقي إحدى الشخصيات العلمية والقيادية التي كان لها دور كبير على المستوى العلمي والإصلاحي بولاية أدم في عهد السلطان سعيد بن تيمور، وجمع الشيخ سيف بين القضاء والولاية والزعامة، فكان له دور كبير في نشر العلم والعدل والصلاح، وما زالت آثاره شاهدة على أدواره الكبيرة التي بذلها من أجل ولايته خاصة ووطنه عامة. هذا ويحفل التاريخ العُماني بالشخصيات العلمية الإصلاحية التي لها دور كبير في نشر العلم والصلاح على مدار المراحل التاريخية، وقد حفظ لهم التاريخ هذا الدور الريادي وسجل مآثرهم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته

أعلن الناطق الرسمي باسم الإصلاح، أن للحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة، بالتزامن مع تصريحات مثيرة عن حياته من قبل جماعة الحوثي التي تختطفه منذ ابريل 2015م.

 

وقال المتحدث باسم الإصلاح ونائب إعلامية الحزب عدنان العديني، في تغريدة على منصة إكس: "لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة".

 

 

وحمّل الإصلاح، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة "قحطان" خاصة بعد "التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا" في إشارة منه لتصريح رئيس لجنة الأسرى الحوثية يوم أمس والتي ألمح فيها إلى إحتمالية وفاة قحطان.

 

وأكد الإصلاح، أن الإفراج العاجل عن السياسي "محمد قحطان" أولوية قصوى.


مقالات مشابهة

  • الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • وزارة الري تستعرض ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه و الأفريقي
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • بالفيديو – شيماء سيف تستعرض شكلها الحالي بعد التكميم
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام