نظم النادي الديبلوماسي الدولي الكويتي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي المعرض الخيري الدولي "بازار الجود" اليوم الاثنين حيث تخصيص عائدات ريعه لحملة إنسانية لإغاثة ومساعدة أطفال غزة.
وانطلقت فعاليات البازار بحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح والرئيس الفخري للنادي الديبلوماسي الدولي الشيخة ريما الصباح ولنا العيار حرم وزير الخارجية عبدالله اليحيا الرئيسة الحالية للنادي وجميع أعضاء النادي.


وعبرت الشيخة انتصار سالم العلي عن فخرها واعتزازها بما شهدته من فعاليات في المعرض الخيري الدولي الذي يعكس الدبلوماسية الدولية بجدارة، وأشادت بالمشاركين في المعرض الذي يعتبر رسالة إنسانية نبيلة لمساندة الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة.
من جانبها، اعتبرت الرئيس الفخري للنادي الديبلوماسي الدولي الشيخة ريما الصباح "بازار الجود" بمثابة رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بينما أشادت حرم وزير الخارجية الرئيسة الحالية للنادي الديبلوماسي لنا العيار بالبازار الذي يعبر عن عمق الروابط الإنسانية التي تجمع الدول والشعوب ونصرة المستضعفين والمنكوبين، داعية المولى عز وجل أن يحفظ الشعب الفلسطيني الشقيق وأطفال قطاع غزة وأن يرفع عنهم البلاء.
من جهتها، أعربت حرم سفير مصر لدى الكويت غادة شوقي عن شكرها وامتنانها لمشاركة السفيرات وزوجات السفراء المعتمدين لدى الكويت، مثمنة مشاركة القطاع الخاص الكويتي في إنجاح البازار بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي.
وقالت إن البازار يعتبر رسالة حب وتضامن من المجتمع الدولي لدعم أطفال غزة.
إلى ذلك، قدمت حرم سفير فلسطين لدى الكويت نائبة رئيسة النادي الديبلوماسي الدولي - الكويت ورئيسة لجنة "بازار الجود" ريما الخالدي الشكر والعرفان للكويت وعلى رأسها الأمير الشيخ مشعل الأحمد على الدعم المتواصل والدائم الذي تقدمه الكويت لدولة فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مكتب «فخر الوطن» يشيد بجهود متطوعي أبناء الإمارات لإغاثة أهل غزة

أبوظبي/ وام
أشاد مكتب «فخر الوطن» بالجهود الاستثنائية التي يبذلها المتطوعون الإماراتيون، لدعم سكان غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها حالياً.
وأشار إلى أن هؤلاء المتطوعين، وكجزء من عمليات «الفارس الشهم 3» المتواصلة منذ تسعة أشهر، جسّدوا روح التضامن، وتأكيد القيم الإنسانية التي ترتكز عليها سياسة دولة الإمارات لدعم الأشقاء والأصدقاء.
وقال مكتب «فخر الوطن»: «لقد أظهر المتطوعون من أبناء الإمارات سواء داخل الدولة بالمُشاركة في حملة تراحم من أجل غزة، أو من خلال الكوادر الطبية في المستشفى الميداني الذي أقامته دولة الإمارات داخل القطاع، وفي كافة العمليات الإغاثية الأخرى مثل إقامة المخابز وإنشاء محطات التحلية وتوزيع مياه الشرب والطعام والملابس والخيام، جهوداً كبيرة لتخفيف حدّة الأزمة الإنسانية لشعب غزة الذي يواجه ظروفاً كارثية صعبة».
وأضاف أن عملية «طيور الخير» التي تنفذها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ضمن «الفارس الشهم 3» عبر عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة، تسهم في تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق والتخفيف من معاناته.
وأكد مكتب فخر الوطن أن هذه العمليات تلعب دوراً حيوياً في تقديم المساعدة والدعم وسط المخاطر والتحديات، ما يعكس تفاني الإمارات وأبنائها في إحداث تأثير إيجابي يُعزّز مشاعر التفاؤل والصمود بين سكان قطاع غزّة.

مقالات مشابهة

  • مكتب فخر الوطن يشيد بجهود متطوعي أبناء الإمارات لإغاثة أهل غزة
  • مكتب «فخر الوطن» يشيد بجهود متطوعي أبناء الإمارات لإغاثة أهل غزة
  • بالصور نادي مشاعل الرياضي المراكشي يعقد جمعه العام العادي وهذا أهم ماجاء فيه.
  • وزير الخارجية الكويتي: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول الناتو
  • وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي
  • بن دبكة يرفض عرض مغري من الكويت الكويتي
  • وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي عن 79 عاما
  • الديوان الكويتي ينعى وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح
  • الديوان الكويتي ينعي وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح