(CNN) -- أصدر اللاعب ليونيل ميسي فيديو، الاثنين، على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "Weibo"، شرح فيه غيابه عن المباراة الودّية التي جمعت فريقه إنتر ميامي الأمريكي مع نجوم هونغ كونغ، بعد بيان نصي له قبل حوالي أسبوعين.

ونفى ميسي في الفيديو أن يكون غيابه لأسباب سياسية، وأكد مجددًا أنه لم يتمكّن من خوض المباراة بسبب التهاب في العضلة المقربة التي تفاقمت قبل يوم من انطلاق المباراة.

قال ليونيل ميسي في الفيديو: "كانت لدي علاقة وثيقة وخاصة للغاية مع الصين، وقمت بالكثير من الأشياء هناك"، مُشيرًا إلى أنه يود رؤية الصين مرة أخرى بعد أن أرسل تمنياته الطيبة للشعب الصيني.

وتصدر الفيديو الذي نشره النجم الأرجنتيني أعلى تصنيفات البحث على موقع "Weibo"، وقد حصل على أكثر من 20 ألف تعليق وأكثر من 200 ألف إعجاب في حوالي ساعة.

في قسم التعليقات، أظهر الأغلبية مودة قوية وموقفاً إيجابياً تجاه اللاعب، ومع ذلك، لا يزال جزء صغير من التعليقات الساخرة تشكك في نية ميسي بعدم خسارة السوق الصينية.

في 4 فبراير/ شباط، أثار غياب ليونيل ميسي عن المباراة بين النادي الأمريكي ونجوم هونغ كونغ ردود فعل غاضبة، ثم ألغت السلطات الصينية مباراتين لمنتخب الأرجنتين على أراضيها على أثر ذلك.

كما نددت العديد من وسائل الإعلام الحكومية الصينية بغياب ميسي واتهمت مضيف اللعبة بسوء التنظيم.

الصينليونيل ميسينشر الاثنين، 19 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريفر بليت وتاليريس كورودوبا في الدوري الأرجنتيني

يستضيف ريفر بليت، نظيره تاليريس كورودووبا، على ملعب «ماس مونومنتال»، بالجولة 16 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية عشرة والربع صباح الاثنين المقبل بتوقيت القاهرة.

المباراة الرابعة بين الفريقين

وتعد هذه المباراة هي الرابعة التي يخوضها الفريقان سويا خلال الموسم الحالي، إذ خاض ريفر بليت وتاليريس كورودوبا، مباراة بالجولة الثامة لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب «ماريو ألبيرتو كامبيس»، ومباراتين في بطولة «ليبرتادوريس» الأهم والأشهر بقارة أمريكا الجنوبية بثمن النهائي، إذ حقق «الريفر» الفوز في الذهاب بهدف دون رد، على ملعب «ماريو ألبيرتو كامبيس»، كما انتصر في الإياب بنتيجة 2-1 على «ماس مونومنتال».

فوز ريفر بليت على بوكا جونيورز بـ«السوبر كلاسيكو»

ويدخل ريفر بليت، مباراة تاليريس كورودوبا، بالجولة 16 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، بمعنويات عالية، بفوزه على غريمه الأزلى بوكا جونيورز، بهدف دون رد على ملعب «لابومبونيرا» بـ«السوبر كلاسيكو» ضمن مباريات الجولة 15، ليحتل المركز السادس بـ24 نقطة، كما صعد إلى نصف نهائي «ليبرتادوريس»، بفوزه على كولو كولو التشيلي بهدفين مقابل هدف.

وفي المقابل، حقق تاليريس كورودوبا قبل مواجهة ريفر بليت، الفوز على نظيره راسينج كلوب، بنتيجة 2-0 على ملعب «ماريو ألبيرتو كامبيس»، بالجولة 15 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، ليحتل المركز الثالث بـ27 نقطة.

مقالات مشابهة

  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة ريفادافيا وأنيستتوتو بالدوري الأرجنتيني
  • موعد مباراة ريفر بليت وتاليريس كورودوبا في الدوري الأرجنتيني
  • مدرب توتنهام يوضح موقف سون من مواجهة مانشستر يونايتد
  • اجتماع "فاسيليو" مع "العشري"عقب ودية الإتحاد السكندري والنصر الليبي
  • 6 أساطير ارتبطت أسماؤهم بالدوري المصري.. ليس «راموس» فقط
  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • الصين تهدي هونغ كونغ حيواني باندا لتعزيز السياحة
  • هل يتخلى ميسي عن استثماراته في أمريكا للعودة إلى حلم نادي الطفولة؟
  • في غياب محمد عبد المنعم .. نيس يتعادل مع ريال سوسيداد
  • هدف النجم الشاب إندريك يكلف ريال مدريد 300 ألف يورو