قال الدكتور خليل عزيمة المحلل السياسي، إن التطورات الحالية لن تغير في نتائج الانتخابات الروسية، لأن روسيا من الدول التي تعرف بأن نتائج الانتخابات بها محسومة قبل حتى أن تبدأ، ومعروف كذلك أن الرئيس فلاديمير بوتين هو من سيفوز بهذه الانتخابات.

وأضاف «عزيمة» خلال مداخلته ببرنامج «مطروح للنقاش» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ روسيا تؤثر بشكل كبير على الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن التطورات الحالية التي تجري بالشرق الأوسط تصب في النهاية في مصلحة موسكو، وقد حاول بايدن بالدعم اللامحدود للاحتلال إنهاء هذه الحرب، وحسم المعركة في أقصر وقت ممكن، حتى لا تؤثر على الانتخابات الأمريكية، لكنه لم يفلح في ذلك.

المواقف الأمريكية السلبية بسبب التخوف من اللوبي اليهودي

وأشار إلى المواقف السلبية من الإدارة الأمريكية سواء من الجمهوريين أو الديموقراطيين، تجاه القضية الفلسطينية.

ويعتقد «عزيمة» أن هذه المواقف السلبية بسبب التخوف من اللوبي اليهودي، داخل مفاصل الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين بايدن الانتخابات الأمريكية قطاع غزة رفح

إقرأ أيضاً:

سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية الخبير بالمركز الفكرى للدراسات الاستراتيجي، إن هذا العام هو عام الانتخابات الكبرى، منها الانتخابات فى الهند والانتخابات الفرنسية والبريطانية والأمريكية".

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب

وأضاف محمد كمال لقاء ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، أن الحزب الديمقراطى فى أمريكا فى ورطة كبرى، المرشح الذى فاز فى الانتخابات التمهيدية الصورية فى الحزب الرئيس جو بايدن حالته الصحية سيئة ومتدهورة بشكل سريع.

الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث

ولفت محمد كمال إلى أن الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث، وكانت المببرات لترشحه أن ترامب سيترشح أمامه وانه سيهزمه مرة أخرى، وهناك وجهة نظر تقول إن الحزب استثمر فيه، وبعض الأسماء الأخرى ضعيفة لن تستطيع منافسة ترامب.

أكد البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وصرح النائب الديمقراطي سيث مولتون أن الوقت قد حان للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي وفتح المجال أمام قادة جدد للظهور والترشح لهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مولتون: "نحن في مرحلة حرجة تتطلب وجود قيادة جديدة قادرة على توحيد الحزب الديمقراطي وتحقيق النصر في الانتخابات المقبلة. أعتقد أن الوقت قد حان لبايدن للتنحي والسماح لجيل جديد من القادة بالظهور."

 

وأضاف مولتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى مرشح يمكنه جذب الناخبين الشباب والمستقلين، قائلاً: "علينا أن نقدم رؤية جديدة وطاقة جديدة لتجاوز التحديات الحالية وهزيمة ترامب في الانتخابات القادمة."

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير أن رد حركة حماس على منحى الصفقة المطروحة يتضمن اختراقًا مهمًا، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة يتوقف الآن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لقد تلقينا ردًا من حماس يشير إلى وجود تقدم كبير في المفاوضات الجارية بشأن الصفقة. هذا الاختراق يمكن أن يكون مفتاحًا لتحقيق اتفاق شامل."

 

وأضاف المسؤول أن الأمر الآن في يد نتنياهو لاتخاذ القرار النهائي، قائلاً: "الأمر يتطلب قرارًا حاسمًا من القيادة السياسية، ونتنياهو هو الذي يملك الصلاحية لاتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة الحرجة."

 

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين