أكد الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، أن شركة بريتش بيتروليوم BP لديها استثمارات كبيرة في مصر، مشيرا إلى أنها شركة مهمة في مجال الطاقة في مصر.

واضاف الدكتور جمال القليوبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الشركة اليوم، على هامش مؤتمر "ايجبس 2024" يعد أمرا في غاية الاهمية، مضيفا أن الشركات الأجنبية العالمية في مجال الطاقة والبترول تبلغ 27 شركة.

وتابع الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، ان شركة بريتش بيتروليوم لها استثمارات مشتركة مع مصر منذ السيتينات، لافتا إلى أنها تستهدف استثمار بقيمة ٥ مليارات دولار قي مجال الطاقة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أثنى على نشاط الشركة المميز، علاوة على حجم استثماراتها المتنامي في مصر، ومشروعاتها الاستكشافية في قطاعي الغاز والبترول.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال القليوبي التنقيب عن الغاز الإعلامية عزة مصطفى التحول الطاقي البترول والطاقة الطاقة في مصر الطاقة والبترول الغاز في شرق المتوسط الغاز المسال انبعاثات الكربون مباشر

إقرأ أيضاً:

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وقال المتحدث - خلال مداخلة مع برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد اليوم الإثنين - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لديه نظرة مستقبلية ساعدت من خلال الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات الكهرباء لأن يكون لدينا شبكات كهرباء على مستوى عال وتستطيع مجابهة الأزمات.

وأكد أن الاستراتيجية المصرية التي تم وضعها منذ عام 2015، تشدد على ضرورة عدم الاعتماد الكلي على الوقود الأحفوري والتوجه لمصادر طاقة أخرى، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على زيادة مشاركة مصادر الطاقة المتجددة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أنه سيتم إدخال قدرات كهربائية إلى الخدمة بداية العام المقبل مولدة عن طريق الرياح والشمس.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يوليو 2024

ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

مقالات مشابهة

  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • المملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • المملكة تؤكد على أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي والرفاهية للأجيال القادمة
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية