المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة , في الرياض اليوم، معالي وزيرة الدولة لأمن الطاقة وصافي الانبعاثات الصفرية البريطانية كلير كوتينيو.

ونوّه الجانبان بالعلاقات التي تجمع البلدين، كما بحثا آفاق التعاون الثنائي في مختلف مجالات الطاقة، والفرص المستقبلية في القطاع في إطار مذكرة التعاون في قطاع الطاقة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة.

أخبار قد تهمك وزير الطاقة يرعى افتتاح مصنع “دسر” “وبيكر هيوز” لتصنيع المواد الكيماوية بالجبيل 11 فبراير 2024 - 10:08 مساءً وزير الطاقة يلتقي وزير الطاقة والبترول الكيني 29 يناير 2024 - 1:02 مساءً

وناقش اللقاء آفاق التعاون في مجال تطوير معايير الهيدروجين النظيف بشكل شمولي , يرتكز على الانبعاثات دون المصادر بالإضافة الى تطوير اللوائح والسياسات المتعلقة بأنشطة التقاط ونقل وتخزين ثاني أكسيد الكربون ، كما ناقش الجانبان الموضوعات المتعلقة بتوطين مكونات الطاقة ، وتبادل الخبرات المتعلقة بهذا المجال، وتطوير اللوائح والسياسات ذات العلاقة.

فيما تطرق اللقاء إلى جهود المملكة ومساعيها في التعامل مع تحديات التغير المناخي عبر مبادرات محلية وإقليمية، أهمها مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل برنامج استدامة الطلب على البترول.

وقد بحث الجانبان تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة، والبتروكيماويات، ومحطات الكهرباء، وتوطين مكونات قطاع الطاقة وعبرا عن تطلعهما لمشاركة الشركات من الجانبين في تنفيذ عديد من المشروعات في هذا المجال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الطاقة وزیر الطاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج  أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة، معبرا عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

مواصلة دفع حركة التبادل التجاري بين البلدين

وعبر وزير الخارجية خلاله لقائه بوزير خارجية الهند سوبرامنيام جايشانكر وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حاليا في نيويورك، عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري، مشيداً بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه عبدالعاطي إلى وجود تشابها في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع بريكس. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • الجبير يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في الخارجية الألمانية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا
  • رئيس الدولة يلتقي وزيرة التجارة الأميركية في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي نوفارتس لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في ملف تطوير الصناعات الدوائية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة خارجية جمهورية الإكوادور
  • إنتاج 11.2 مليون برميل نفط وحفر 9 آبار باستثمارات 40 مليون دولار