الرياض

صدر توجيهًا بإلزام المحامين والقضاة بارتداء المشلح “البشت” أثناء دخول المحاكم والخروج منها، وأثناء الترافع.

ويلزم التعميم بارتداء المشلح “البشت” أثناء الدخول لمقرات العمل والخروج منها، وأثناء الحضور للمناسبات الرسمية، كلا من الوزراء، ومن في رتبة وزير، والمرتبة الممتازة، ومساعدو الوزراء، ووكلاء الوزارات، ومن يشغل المرتبة الخامسة عشرة أو ما يعادلها، ورؤساء الأجهزة المستقلة ونوابهم.

كما يشمل التعميم أمراء المناطق ونوابهم، ومحافظو المحافظات، ورؤساء المراكز، والوكلاء.

ويؤكد التعميم على أعضاء مجلس الشورى بالالتزام بارتداء المشلح “البشت” أثناء الدخول والخروج، وأثناء جلسات المجلس.

كما يؤكد على القضاة بالالتزام بارتداء المشلح “البشت” أثناء دخول المحاكم والخروج منها، وأثناء جلسات المحاكمة، وكذلك المدعين من النيابة العامة، ومنسوبي وحدة الادعاء في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، والمحامين، وذلك أثناء دخول المحاكم والخروج منها، وأثناء الترافع.

كما أكد التعميم على النساء، من الفئات السابقة المشار إليها بـ”الالتزام بالزي النسائي الرسمي”، مشددا على قيام كل جهة بمتابعة التزام منسوبيها بذلك، واتخاذ اللازم بشأن المخالفين.

وتتولى وزارة الإعلام، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد – كل فيما يخصه- متابعة تنفيذ التعميم والرفع عن أي تقصير لاتخاذ ما يلزم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البشت القضاة المحامين المملكة

إقرأ أيضاً:

عادة خاطئة أثناء الطبخ تسبب الإصابة بمرض نادر.. احذري منها

حمى التيفال أو إنفلونزا التيفال مرض نادر شبيه بالإنفلونزا يسبب الشعور بالقشعريرة والصداع، ويرتبط حدوثه بالطبقة الكيمائية الموجودة على بعض المقالي المانعة للالتصاق، ويصيب الأشخاص في حال تم تسخين المقالي إلى درجات حرارة عالية جدا، ما يؤدي إلى تصاعد أبخرة ضارة للجسم، وفق ما أكده الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

أضرار التسخين المفرط للتيفال 

ويوضح الدكتور بدران خلال حديثه لـ «الوطن» أن التيفلون أو التيفال مادة كيميائية اصطناعية تتكون من ذرات الكربون والفلور، تسمى بولي تيترافلوروإيثيلين وتوفر سطحًا غير تفاعلي وغير لاصق وعديم الاحتكاك تقريبًا، موضحًا أنه عند التسخين المفرط تبدأ طبقات التيفال في التحلل، ما يؤدي إلى إطلاق أبخرة سامة في الهواء يمكن أن تسبب أعراض مؤقتة تشبه أعراض الإنفلونزا مثل الصداع وآلام الجسم والقشعريرة.

وتحدث الإصابة بحمى التيفال بعد نحو من 4 لـ10 ساعات من التعرض للأبخرة المتصاعدة منها عند التسخين، حسب ما أضافه عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وعادةً ما تختفى الأعراض بعد 12 لـ48 ساعة، وتعتبر أواني الطبخ غير اللاصقة آمنة للطهي المنزلي اليومي، طالما أن درجات الحرارة لا تتجاوز 260 درجة مئوية.

7 نصائح للوقاية من حمى التيفال 

وقدم الدكتور مجدي بدران مجموعة من النصائح تقيك من الإصابة بحمى التيفال، نستعرضها كالتالي:

 عدم تسخين آوانى التيفال الفارغة أبداً، لأن ارتفاع  درجات حرارة المقلاة الفارغة يتسبب في  إطلاق أبخرة البوليمرالضارة. تجنب الطبخ على درجات حرارة عالية، إذ ينبغي أن يكون الطهي على درجات حرارة متوسطة أو منخفضة. تجنب الشواء، لأن الشواء يتطلب درجات حرارة أعلى من الموصى بها عند استعمال أواني الطهي غير اللاصقة. تهوية المطبخ أثناء الطهي، إذ يجب تشغيل مروحة العادم و فتح النوافذ وباب المطبخ  للمساعدة في إزالة أي أبخرة.  يجب تنظيف وغسل أوانى التيفال بلطف باستخدام  قطع من الإسفنج والماء الدافئ والصابون. نقع آوانى الطهى فى الماء قبل الغسل لمدة 15 دقيقة على الأقل، لأن  استخدام الماء مع منظف مناسب يساعد في الحفاظ على حالة الأواني دون التسبب في خدش أو تلف السطح.  يجب استبدال أواني الطبخ القديمة أولاً بأول عندما تبدأ طبقات التيفال في التدهور بشكل واضح بسبب الخدوش أوالتقشير أوالتقطيع المفرط.

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق عمومي يدخن “الأرجيلة” أثناء المسير
  • مركز العجيري: دخول جمرة القيظ مع بدء موسم “المرزم” الاثنين المقبل
  • نادي المحامين: وهبي يخلق صدام بين المحامين والدولة عبر قانون يشرعن لـ”سمسرة” المحاكم
  • أثناء حفل افتتاح “باريس 2024”.. كوريا الجنوبية تحتج على “خطأ بالغ” عند تقديم وفدها الرياضي وتطالب باعتذار رسمي
  • ودائع مليارية في البنوك، ونصيب “الخاص” منها يرتفع
  • “معركة إصلاح المحكمة العليا: هل ينجح الديمقراطيون في تحقيق التوازن القضائي؟”
  • عادة خاطئة أثناء الطبخ تسبب الإصابة بمرض نادر.. احذري منها
  • الجوية الجزائرية : حجز أزيد من 474237 تذكرة سفر ذهابا وإيابا ضمن عرض “أسرة”
  • 6 معلومات عن رقصة التنورة.. عروض إيقاعية تبهر زوار مهرجان العلمين
  • مقتل جندي صهيوني برفح أثناء استهداف جرافة “دي 9”