ماجد محمد

علق مقيم الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم علي حمد ، على الفروقات المالية بين الحكام المحليين ونظيرهم الأجانب في إدارة مباريات بطولة الدوري .

وقال حمد خلال مداخلته مع الإعلامي «فيصل الجفن» : “خلال الفترة التي عملت بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم وجدت الكثير من التحديات وكان أبرزها التحدي المالي للحكام ” .

وتابع : “وضعنا تصور كامل لتعديل المستحقات المالية للحكم المحلي ، ليكون الراتب الأساسي 7000 ريال ومكافأة على حسب المباراة التي يديرها”.

كما لفت إلى أن الحكم السعودي هو الأعلى أجراً في منطقة الخليج ، مضيفاً أن الفروقات بينه وبين الحكم الأجنبي تظهر في تقنيات الفار خلال المباريات .

وبسؤاله عن أول قرار سيتخذه في حالة رئاسته للجنة الحكام بالاتحاد السعودي ، أجاب : “الاستمرار في دعم الحكام المحليين في كل المباريات بالتوازي مع الحكم الأجنبي حتى تتكون لدينا قاعدة تحكيمية جيدة نستطيع بها التخلي عن الحكام الأجانب .

مقيم الحكام في الاتحاد الآسيوي علي حمد: الحكم السعودي الأعلى أجراً في الخليج#ملاعب مع فيصل الجفن#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/0tw6UrRybO

— FM العربية (@AlarabiyaFm) February 19, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحكم المحلي الفروقات المالية مقيم الحكام

إقرأ أيضاً:

مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والمستشار الدولي، إن العالم مر بمتغيرات بوتيرة متسارعة في الفترة ما بعد 2021، وفي ظل هذه التحديات والتغيرات كانت الدولة المصرية مستعدة للاستجلاب الاقتصادي وكانت مصر مصدر أمن للاستثمار فيها من جانب المستثمرين الأجانب.

اهتمام الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في مصر

وأضاف الشرقاوي في تصريحاته لـ«الوطن»، أنه مع انضمام مصر لتحالف البريكس جاء اهتمام الاتحاد الأوروبي بالاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء استمرارا إلى ما تم الاتفاق عليه في الإعلان السياسي بمارس 2024، بضرورة أن يكون هناك اتفاق على استراتيجية شاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مصر تجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

وأكد أن مصر هي الوحيدة في القارة الإفريقية التي لديها القدرة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر؛ لما لديها من إمكانيات وجاذبية في البنية التحتية، مؤكدا على أن هذا المؤتمر يعطي إشارة ايجابية لكافة الصناديق الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية بأن مصر في اتجاه واستمراية نحو مراحل الإصلاح الاقتصادي.

وأردف الشرقاوي، أن هناك أمرين أدا إلى ثقة الاتحاد الأوروبي في الاستثمار بمصر، الأول يتمثل في الربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وعدم وجود ملفات شائكة، والثاني يأتي في تنوعية وتعددية العلاقات المصرية.

مقالات مشابهة

  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • مستشار دولي: مصر لديها مقومات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي