#سواليف

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، الاثنين، أن آلاف المواطنين النازحين في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة يعانون من أمراض معدية بسبب الظروف السيئة للإيواء.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الجهاز، في بيان: “نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بإغاثة آلاف المواطنين النازحين في منطقة رفح بجنوب قطاع غزة، حيث تعرض كثير منهم لأمراض معدية بسبب الظروف السيئة للإيواء”.

وأضاف بصل أن “المواطنين النازحين يواجهون واقعًا صعبًا في منطقة رفح، حيث يتعرضون لبرودة الطقس، ونقص في الإمدادات الغذائية، ويشعرون بالخوف من التعرض للقصف الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة فيديو متداول لـ “لحظة إسقاط طائرة استطلاع أمريكية في الحديدة” 2024/02/19

وحذر بصل إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم في مدينة رفح، التي تستضيف مئات الآلاف من النازحين.

وأكد أن فرق الدفاع المدني “ستكون عاجزة عن تلبية نداءات واستغاثات المواطنين، مما يتنبأ بسقوط آلاف الضحايا من بين المدنيين، نظرا لتدمير الاحتلال الإسرائيلي لمعظم قدرات الدفاع المدني وغياب المستشفيات والمؤسسات التي تقدم الخدمات والرعاية الصحية”.

وتتصاعد التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ عملية برية في رفح الملاصقة للحدود مع مصر، رغم تحذيرات إقليمية ودولية متصاعدة من تداعيات كارثية محتملة.

وتشهد مدينة رفح اكتظاظا كبيرا حيث يتواجد فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجأوا إليها جراء عمليات الجيش الإسرائيلي شمال ووسط القطاع بزعم أنها “منطقة آمنة”.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة.
أخبار متعلقة مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي"القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبلة
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الخطيب بحث مع بري وميقاتي وجنبلاط شؤون النازحين