البريمي- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بقسم التوعية والإرشاد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، أسبوعًا إرشاديًا تضمن محاضرات وأوراق عمل توعوية، حيث استهدفت الفعاليات أمهات الطالبات من مدارس مختلفة، والأخصائيات الاجتماعيات والطالبات.

وتضمن الفعاليات تنظيم 5 محاضرات، حيث قدمت التنمية الاجتماعية محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري"، وقدمت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية محاضرة عن القدوة الحسنة وتأثيرها على الشخصية، كما استعرضت شرطة عمان السلطانية ورقة عمل بعنوان الجرائم الإلكترونية، وقدمت شيخة بنت عبيد المزاحمية مشرفة إرشاد اجتماعي محاضرة بعنوان "الشخصية الإيجابية"، ويختتم الأسبوع بورقة عمل عن "تنمية الوعي الذاتي عند الطالبات".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعليمية ظفار تكرم المشاركين بمبادرات التعليم المبكر

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة المدارس الخاصة بتكريم المشاركين بمبادرات ومسابقات قسم التعليم المبكر والبالغ عددهم 197 من المعلمين والطلبة وذلك بقاعة صلالة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

رعت الاحتفال الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وبحضور عمر بن بخيت الكثيري المدير المساعد بدائرة المدارس الخاصة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية وإدارات المدارس الخاصة والتربويين وأولياء الأمور.

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالله المعشني من مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي. كما تضمنت فقرات الاحتفال عروضا مرئية للمبادرات والمسابقات المنفذة من قبل قسم التعليم المبكر وهي إحصائية مدارس التعليم المبكر ومرحلة التعليم المبكر بالمحافظة. ومسابقة "هنا عالمي". بالإضافة إلى مسابقة نور الوحيين ومبادرة حلقات رياض الجنة، ومسابقة كتابة القصص.

كما قدم كل من الطالبة رغد محمد جاد من مدرسة النور للتعليم الأساسي والطالب أحمد الكثيري من مدرسة صلالة للتعليم الأساسي قصيدة عن العلم بعدها تم عرض نتائج مسابقة "هنا عالمي" لأفضل قاعة أركان تعليمية بالمدارس الخاصة المشاركة.

وفي الختام قامت الدكتورة راعية الحفل بتسليم الشهادات على المعلمين والطلبة المشاركين بالمسابقات والمبادرات لقسم التعليم المبكر. كما قام عمر الكثيري بتقديم هدية تذكارية نيابة عن دائرة المدارس الخاصة إلى راعية المناسبة والتي بدورها أثنت على الجهود المبذولة في تجويد العملية التعليمية بمرحلة التعليم المبكر من خلال التخطيط الجيد للعمل الجاد والسعي نحو تحقيق الإنجازات التربوية التي يسعى إليها الجميع.

مقالات مشابهة

  • المنصوري: حملات توعوية لتجنب الوقوع في فخّ الإدمان
  • تعليمية ظفار تكرم المشاركين بمبادرات التعليم المبكر
  • "قضايا التمييز ضد المرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • تعليمية البريمي تنهي إجراءات تعيين المعلمين الجدد
  • توعية الطالبات بالطرق الصحيحة للتخلص من النفايات في إبراء
  • التعريف بتطبيق "تنمية" في البريمي
  • «الكليًات والمعاهد اللاهوتيّة» تنظم مؤتمرها السنوي الثاني
  • نحو تعليم أفضل
  • "أول مرة بنتي تطلع مبسوطة من امتحان"... أراء الطالبات وأولياء الأمور في امتحان الجبر والهندسة في الإسكندرية
  • طالبات جامعيات يراقبن جودة المنتجات الزراعية في الشرقية