شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رغم حذر المستثمرين ارتفاع طفيف للنفط عند التسوية، ارتفعت أسعار النفط قليلًا عند التسوية يوم الخميس، بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع واردات الصين من الخام، لكن توقعات الطلب الضعيفة أبقت .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رغم حذر المستثمرين.

. ارتفاع طفيف للنفط عند التسوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رغم حذر المستثمرين.. ارتفاع طفيف للنفط عند التسوية

ارتفعت أسعار النفط قليلًا عند التسوية يوم الخميس، بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع واردات الصين من الخام، لكن توقعات الطلب الضعيفة أبقت المستثمرين حذرين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر 18 سنتًا أو 0.2% لتبلغ عند التسوية 79.64 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في أغسطس 28 سنتًا أو 0.4% إلى 75.63 دولار للبرميل عند التسوية.

وانتهت عقود خام غرب تكساس لشهر أغسطس أمس الخميس، أما عقوده الأكثر نشاطًا لشهر سبتمبر فارتفعت 36 سنتًا إلى 75.65 دولار عند التسوية.

ضبابية آفاق الطلب

في الجلسة السابقة، تراجعت أسعار النفط بعدما أظهرت بيانات انخفاض المخزونات الأمريكية أقل من توقعات المحللين.

يأتي هذا وسط حالة من الضبابية بشأن آفاق الطلب في الصين أكبر مشتر للخام في العالم، وسط تباطؤ اقتصادها.

استقرار أسعار #النفط وسط توقعات حذرة للطلب وهبوط مخزونات الخام الأمريكية#اقتصاد_اليوم//t.co/b2eEwQWj0W

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 20, 2023 صعوبة استقرار الأسعار

قال محللو سيتي في مذكرة، إن أسعار النفط الخام قد تجد صعوبة في الاستقرار على اتجاه واضح وسط توقعات متباينة للطلب العالمي في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويرى محللو سيتي أن أسعار خام برنت تحركت إلى نطاق أعلى خلال يوليو بعدما ظلت تتراوح بين 72 و78 دولارًا خلال مايو ويونيو، وذلك بدعم من تخفيضات الإنتاج السعودية والمخاطر الجيوسياسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، في ظل استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان، ، ورغم مخاوف وفرة الإمدادات.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.18% إلى 68.29 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.17% إلى 71.82 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب الأسود على الرغم من مخاوف الأسواق من حدوث وفرة في معروض الخام.

وخلال شهر سبتمبر الماضي، سجلت أسعار النفط خسائر شهرية بنسبة 6.7% لخام “برنت” وبنسبة 6.15% للخام الأمريكي.

فضلاً عن ضعف الطلب الصيني على الذهب الأسود نتيجة الظروف غير المواتية التي تعوق تعافي ثاني أكبر اقتصادات العالم في مرحلة ما بعد الوباء.

لكن التوترات الجيوسياسية المستمرة منذ قرابة عام في الشرق الأوسط وفرت بعض الدعم لأسعار النفط مع امتداد الحرب إلى لبنان واليمن.

وعلى صعيد آخر، قالت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الإثنين إنها اشترت 6 ملايين برميل من النفط الخام تسليم مايو 2025 للاحتياطي الاستراتيجي.

وأوضحت أن الكمية المشتراة تضمنت مليوني برميل حصلت عليها من شركة “شل”، و3.5 مليون برميل من “إكسون موبيل”، ونصف مليون من “ماكواير كوموديز تريدنج”، بتكلفة إجمالية بلغت 411 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط العراقي وخاما برنت وتكساس
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات