استضاف معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية مجموعة سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين بالقاهرة، وذلك ضمن الفعاليات التي ينظمها مع البعثات الدبلوماسية المختلفة في سياق تدريب الملحقين الدبلوماسيين الجدد الموجودين بالمعهد.

وشارك في هذه المناسبة سفراء كل من بنما وفنزويلا وبيرو والأرجنتين والإكوادور وكوبا والبرازيل وجمهورية الدومينيكان والقائمين بأعمال جواتيمالا والباراجواي.

 

كما شارك في الفعالية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق ومرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وقد رحب السفير وليد حجاج مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بالسفراء المشاركين، معبراً عن إعتزاز وزارة الخارجية بالروابط التاريخية وعلاقات التعاون الممتدة التي تربط بين مصر ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي على الصعيد الثنائي، وأيضاً على مستوى التنسيق في المحافل الدولية متعددة الأطراف.

كما أبدى السفير حجاج تطلعه لتوثيق أطر التعاون بين المعهد والأكاديميات الدبلوماسية النظيرة له بأمريكا اللاتينية والكاريبي في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي، وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين، وتعريف الملحقين الدبلوماسيين الجدد بتجارب الدول اللاتينية ومحاور سياساتها الخارجية ورؤيتها إزاء أهم القضايا المطروحة حالياً على الساحة الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية وزارة الخارجية معهد الدراسات الدبلوماسية جواتيمالا البرازيل الأرجنتين فنزويلا خالد العنانى اليونسكو اللاتینیة والکاریبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام "جوستاف روسي"، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش "منتدى الأعمال المصري الفرنسي" المنعقد في مدينة باريس"، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والإرتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزيز الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع "المصري-الفرنسي" المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد "جوستاف روسي" خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد "جوستاف روسي"، بفرنسا، والذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، إرتكازاً على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

وأضاف "عبدالغفار" أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام  تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام "هرمل" لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.
 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية
  • كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • العلم في خدمة السلام كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • توضيح من الخارجية السودانية تؤكد فيه التزام السودان بحرمة المقار الدبلوماسية
  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • تحركات مكثفة لوزير الدفاع مع سفراء عرب وأجانب تزامنا مع تطورات عسكرية في اليمن ما الدلالات؟ (تحليل)
  • استعدادًا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية بشأن ليبيا.. خوري تجري مشاورات مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين