مسقط- الرؤية

كشفت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية- المؤسسة المالية الرائدة الملتزمة بتقديم حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية- عن هويتها المؤسسية الجديدة "ظفار الإسلامي"، وبحلة بصرية جديدة.

وقد تم الإعلان عن الهوية الجديدة ضمن حفل أقيم تحت رعاية معالي د. محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في سلطنة عمان، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لبنك ظفار وظفار الإسلامي.

وتمثل هذه الخطوة الاستراتيجية علامةً فارقة مهمة في المسيرة الناجحة التي دامت عشر سنوات، وتعكس اندماجًا متناغمًا بين التراث والحداثة، إذ يمثل الشعار الجديد تطور "ظفار الإسلامي" من نجمة واحدة إلى مجرة من النجوم، حيث يرمز كل نجم في الكوكبة إلى القيم الأساسية، ويؤكد على الالتزام بالقيم الإسلامية والشفافية والتركيز على خدمة الزبائن، كما يعكس التزام البنك بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات للزبائن.

وقال البنك إن ظفار الإسلامي أكثر من مجرد تغيير في الاسم، إنه تجسيد لالتزامه الثابت بتمكين الأفراد والعائلات والشركات في جميع أنحاء سلطنة عمان، حيث بدأت مسيرة التغيير منذ حوالي 18 شهرًا.

وقد ضاعف ظفار الإسلامي شبكة فروعه وأجهزة الصراف الآلي/ الإيداع النقدي خلال هذه الفترة الماضية، وعزز عروض منتجاته وخدماته للزبائن، وقام بتدريب الموظفين وتعزيز التجربة الرقمية؛ إلى جانب الجهود المتواصلة ببناء أساس قوي للعروض القيّمة.

وقال كمال الدين المرزع المدير العام والرئيس التنفيذي لظفار الإسلامي: "إن تغيير هويتنا المؤسسية إلى ظفار الإسلامي لهو خطوة عظيمة تعكس ارتباطنا العميق بالقيم الإسلامية، إنها ليست مجرد تغيير في الاسم ولكنها التزام بتراثنا وتفانينا في تقديم تجارب مصرفية استثنائية لزبائننا، كما تعزز هويتنا المؤسسية من مكانة ظفار الإسلامي كنافذة اسلامية فعالة ومتميزة، ملتزمة بتقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، فهي تعزز حضورنا في القطاع المصرفي للخدمات المصرفية الإسلامية التنافسي بهوية متجددة تتوافق مع قيمنا ورؤيتنا".

ويمكن للزبائن الحاليين أن يتوقعوا انتقالًا سلسًا حيث يتم تنفيذ عملية دقيقة ومنظمة، إذ تؤكد الهوية المؤسسية الجديدة بقوة على تفاني البنك في تقديم خدمة ممتازة متجذرة في الخدمات المصرفية الأخلاقية والشفافية والتركيز على الزبائن، كما تعكس هذه الهوية التطور بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويمتلك ظفار الإسلامي وبنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى أكثر من 112 فرعًا إضافةً إلى ثلاثة فروع للأعمال التجارية، كذلك لدى ظفار الإسلامي وبنك ظفار شبكة أجهزة لأكثر من 320 (جهاز صراف آلي – جهاز إيداع نقدي - جهاز متعدد الإستخدام  – جهاز تفاعلي متعدد الخدمات).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي

في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، أضافت الهيئة خدمة الشحن الجديدة “CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، ودمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية. وتعد هذه الإضافة الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع أكبر الخطوط الملاحية العالمية منذ بداية العام الجاري 2024م.
وتهدف الهيئة من هذه الإضافات إلى رفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
يذكر أن ميناء جدة الإسلامي مركز لوجستي وتجاري مهم على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلومتر مربع، ويحتوي على 62 رصيفًا، كما يضم عددًا من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، التي تشمل محطتين لمناولة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • معاناة نقص الخدمات الأساسية للاجئين السودانيين في تشاد
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية