أشاد النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية، في قطاع النقل والمواصلات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب هشام الحاج على، وعشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن" إستراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة ".

وقال فوزى، إن كابوس حوادث الطرق والذي كان يتمثل في حوادث القطارات  وحوادث الطرق السريعة والتكدس والاختناق المروري، وزارة النقل استطاعت من خلال الدعم المطلق من القيادة السياسية انجاز الملف خلال سنوات قصيرة، مشيرا إلي أن طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي احد الطرق الهامة، لأنه طريق يربط محافظات القاهرة الكبرى بالوجه البحري والصعيد".

وأشار إلي أنه تم إنجاز نحو 30 %  من هذا الطريق لذا نطالب بسرعة الانتهاء منه نظرا لأهميته بالإضافة إلي ضرورة  صرف التعويضات الخاصة بالأهالي الذين تم نزع أراضيهم كمنفعة عامة" سواء لإنشاء طرق عامة أو لإنشاء محاور تربط غرب النيل بالشرق، مشددا علي أهمية سرعة وضرورة صرف تعويض هؤلاء المصريين لأنهم فقدوا أراضيهم".

واختتم فوزي حديثه عن الطرق الداخلية للقرى والنجوع، قائلا :" حالة الطرق الفرعية متردية جدا وتحتاج إلى وقفة كبيرة من الحكومة متمثلة في وزارة النقل والتنمية المحلية وهناك حالة استياء شديدة من الأهالي نظرًا لما آلتْ إليه حالة الطرق في القرى والأرياف وخصوصا بعد انتهاء البنية التحتية للقرى في ظل مشروع حياة كريمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع حياة كريمة حوادث الطرق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق النائب أحمد فوزي

إقرأ أيضاً:

تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة

استقبل ميناء دمياط البحري، السفينة «WADI TIBA» والتي ترفع علم مصر ويبلغ طولها 229 مترا وعرضها 32 مترا قادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ 62 ألفا و602 أطنان من القمح لصالح هيئة السلع التموينية، في إطار جهود الدولة وتأكيدا على جاهزية مرافق ميناء دمياط لاستقبال ناقلات القمح لضمان توافر السلع الاستراتيجية وتلبية احتياجاتها من القمح.

وصول إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 31 سفينة

ووفق بيان ميناء دمياط البحري، استقبل الميناء أيضا خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 سفن، بينما غادر 10 سفن أخرى، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 31 سفينة، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 31 ألفا و718 طنا تشمل 8000 طن يوريا و1123 طن ملح و271 طن رمل و3399 طن أسمنت و15 ألفا و841 طن كلينكر و3084 طن مولاس.

حركة الوارد من البضائع العامة 

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 50 ألفا و178 طنا، تشمل 4323 طن حديد و15 ألفا و900 طن سكر و13 ألف طن فول صويا و927 طن خردة و761 طن خشب زان و4767 طن قمح و10 آلاف و500 طن ذرة، بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 120 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 275 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1826 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 111 ألفا و446 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 184 ألفا و311 طنًا، كما غادر عدد 1 قطار بعد تفريغ عدد 25 حاوية 40 قدما قادم من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5466 حركة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير النقل يدعو لفضح وتعرية جرائم العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية بالحديدة
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات