تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح الإقليمي، بفرع ثقافة الجيزة، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر"، ضمن برامج وزارة الثقافة.

 

وضمن عروض الليلة الثالثة، شهد مسرح مركز الجيزة الثقافي، عرضين مسرحيين، جاء الأول بعنوان "زيت الحيتان" للمخرج حسام الطحان، وتدور أحداثه حول الصراع بين قوة النجاح والرغبة في تحقيق الذات، وبين قوة الحب، ويظهر العرض صعوبة الاختيار بينهما، وحتمية الاختيار التي تستوجب خسارة الحب في مقابل النجاح أو النجاح في مقابل الحب.

 

بينما كان العرض الثاني بعنوان "سيزيف والموت" من إخراج فاطيما محمد، ويدور العرض في إطار درامي به مزيج من الكوميديا والفانتازيا والتراجيديا، متناولا أسطورة سيزيف وعقابه الأبدي، ومحاولاته لإنقاذ البشرية وكيف رفض البشر محاولاته لإنقاذهم، وتعاونهم مع هيديس معبود الموت وأريز معبود الحرب، واعترافهم بأن الموت هو الحقيقة الوحيدة التي لا مفر منها.

العروض إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وشهد العروض سمر الوزير مدير عام الإدارة العامة للمسرح، الفنان د. علاء قوقة، الناقدة لمياء أنور، وإيمان محمد من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، وأعضاء لجنة التحكيم المخرج أحمد طه، والمخرج محمد طايع، الناقدة رنا عبد القوي، ودعاء حسن مقرر اللجنة.

ويقدم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، 26 عرضا مسرحيا، منها 14 عرضا لفرع ثقافة الجيزة، يستمر عرضها حتى 22 فبراير الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة نوادي المسرح الإقليمي ثقافة الجيزة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس، العرض المسرحي "حكايات تاء مربوطة" من تأليف وإخراج حازم الصواف، والذي يقدم مجانا بأسبقية الحضور.

يأتي العرض برعاية المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي السابق وزيرة التضامن الحالية، ولجنة الفنون والآداب بالمجلس برئاسة الدكتورة رانيا يحيي، وبالتعاون مع أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة

"حكايات تاء مربوطة" مسرحية تطرح المشكلات الاجتماعية الخاصة بالمرأة من خلال مجموعة متنوعة من الحكايات يطرحها مذيع على السوشيال ميديا، ويأتي ذلك في إطار اجتماعي يجمع بين المواقف الدرامية والكوميدية.

العرض من بطولة فرقة ستوديو أوديشن المسرحية المستقلة لفنون الأداء، وهم: جمال عبد الناصر، فاطيما العربى حازم رأفت، أسماء بدران، أيمن سمير، آية محمود، ماريان فهمى، إيمان عباس، لمياء رضا، نيلى كريم، سالى نصار، محمود مجاهد، إسلام صلاح، أحمد منصور، عمر حسين، شيماء فاروق، ومع ضيفة شرف الحكايات الفنانة عبير فاروق، إضاءة شريف الدال، ديكور على سمانى، وتنفيذ موسيقى خالد هلال، ومخرج مساعد شذا محمد، وساعد فى الإخراج دعاء محمود، نسمة مجاهد.

 

مقالات مشابهة

  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل