كشفت تقارير صحفية بريطانية أن إحدى النقابات العمالية في الهند، تغطي العديد من الموانئ في جميع أنحاء البلاد، قررت عدم تحميل أو تفريغ السفن التي تحمل أسلحة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

الهند تتضامن مع فلسطين

جاء هذا الموقف من جانب عمال النقل المائي في الهند رداً على انتشار تصريحات تفيد بأن مسيرات قتالية هندية الصنع، قد شقت طريقها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مما يورط الهند بالمشاركة في الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقرر ناريندرا راو، الأمين العام لاتحاد عمال النقل المائي في الهند، اتخاذ قرار بعدم تحميل السفن، مؤكداً رفض المشاركة في أي عمل من شأنه أن يزيد من معاناة الفلسطينيين، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية للنقابة على موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي.

وفي بيان صادر عن النقابة، في وقت سابق هذا الأسبوع، قالت نقابة عمال النقل المائي إن عمال الموانئ يقفون دائماً ضد الحرب وقتل الأبرياء، مشيرة إلى النساء والأطفال الذين تم قصفهم وقتلهم ببشاعة.

إسرائيل تستقبل أسلحة من الهند

وفي وقت سابق، انتشرت أخبار تفيد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي تلقى 20 طائرة مسيرة من طراز «هيرميس 900»، هندية الصنع، تستخدم بشكل روتيني في الهجمات على غزة، ولم تعترف الحكومتان الإسرائيلية والهندية علناً بذلك.

إلا أن قناة «تي في 9» الإخبارية الهندية ذكرت في السابع من الشهر الجاري، أن المسيرات المصنعة في مدينة حيدر آباد، جنوب وسط الهند، ستساعد في تلبية احتياجات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة.

الهند أكبر مشتري للأسلحة الإسرائيلية

وتعتبر الهند أكبر مستورد للأسلحة الإسرائيلية، وتحصل على حوالي 46% من الأسلحة التي تبيعها إسرائيل للعالم،  كما تشارك الشركات الهندية في إنتاج العديد من الأسلحة الإسرائيلية، في مصانع تنتشر في جميع أنحاء الهند.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الهند أسلحة الاحتلال الإسرائیلی فی الهند

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا

أكد المكتب الصحفي لجهاز المخابرات الخارجية الروسية، أن أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد للتحضير لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقال المكتب الصحفي في بيان: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لتحضير استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وتابع: وفقًا لمعلومات من جهاز المخابرات الخارجية، يتم الآن التحضير لمثل هذا الاستفزاز من قبل أجهزة المخابرات في عدد من دول الناتو وأوكرانيا جنبًا إلى جنب مع الجماعات الإرهابية العاملة في شمال سوريا في محافظة إدلب.

وأوضح جهاز الاستخبارات الروسية أن خطة العملية تتضمن إسقاط المسلحين من طائرات دون طيار حاوية مفخخة بمادة الكلور أثناء الضربات التي تقوم بها القوات المسلحة السورية والقوات المسلحة الروسية ضد مواقع الجماعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب. وتعتبر المناطق الواقعة شرق مدينة إدلب المكان الأكثر احتمالاً للاستفزاز.

وتابع: قيادة الولايات المتحدة وبريطانيا، التي تدرك فشل مسارها في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في الصراع في أوكرانيا، تولي اهتماما خاصا لتقويض مكانة بلدنا في دول الجنوب العالمي، بشكل متزايد يتم استخدام أنواع الخِسّة، والإرهاب الصريح ضد أصدقاء بلدنا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

اقرأ أيضاًبسبب القصف الإسرائيلي.. عبور 25 ألف لبناني من لبنان نحو سوريا

وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو

فيصل المقداد: سوريا واجهت إرهاب «الإخوان» في مشهد مشابه لما عاشته مصر

مقالات مشابهة

  • الكشف عن خسارة ثقيلة في أول معركة برية لجيش الاحتلال مع حزب الله
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • "حزب الله" ينفي التوغل البري لجيش الاحتلال في لبنان
  • حزب الله ينفي أي دخول بري لجيش الاحتلال للأراضي اللبنانية
  • "حزب الله" ينفي الهجوم البري لجيش الاحتلال على لبنان
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • حزب الله يستهدف قوة لجيش الاحتلال بالمدفعية قرب مستوطنة شتولا