شبكة انباء العراق _ سيف معتز محي ..

بصورة مبدئية استقرّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم المقررة والمقرر اقامتهت في المغرب في شهري السابع والثامن من عام ٢٠٢٥.
وذكرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي عن اتفاق مبدئي لإقامة البطولة في صيف 2025.

وأن الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في كوت ديفوار”.


ويطرح تنظيم النسخة المقبلة مشكلات مختلفة، فإقامتها في يناير وفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها فيفا لتصفيات مونديال 2026.

في حين أن تنظيمها في شهري السابع والثامن سيتعارض مع مونديال الأندية الموسّع الذي ينظّمه فيفا في الولايات المتحدة بين 15 من شهر السادس و13 من شهر السابع بمشاركة 32 فريقاً بينها 4 أندية إفريقية.
في المقابل، كشف الاتحاد المغربي على هامش إعلان تجديد الثقة في مدرب المنتخب وليد الركراكي، أن البطولة ستقام صيف 2025.
يذكر أن المغرب سيستضيف نهائيات مونديال 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.
ويذكر ان الاتحاد الإفريقي ناقش مقترحاً بتأجيل البطولة عامين لتستضيف المغرب نسخة 2027 على أن تستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2029، قبل أن يتم رفض المقترح تماماً”. وتابع أن “المغرب أبدى رغبة مؤكدة في استضافة البطولة في فصل الصيف.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا

يشهد أشرف وزير الشباب والرياضة  غدا الجمعة  انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وتستضيفها جامعة النيل  وبحضور الجندي شاكر نائب رئيس الاتحاد وجيهان حنفي ونيفين نبيل عضوتي المجلس ونيفين عبد الخالق ممثلة الجامعة. 

وقال محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام في مسابقات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك ويشارك  فيها عدد كبير من اللاعبين الذين ينتسبون إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل العناصر  للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر  خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين تعزيز مهارات التفكير النقدي، وحلّ المشكلات لدى النشء  تنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة. 

وقدم رئيس الاتحاد الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمساعدته للاتحاد كي يخرج إلى النور وتنتظم مسابقاته وأصبح ينتسب إليه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية. 

وأكد مندور أن الاتحاد تم إشهاره عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030  لأن فكرة الاتحاد تقوم على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي واتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»