واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة لقاءاته على هامش فاعليات اليوم الاول لمؤتمر إيجبس ٢٠٢٤، حيث عقد جلسة مباحثات مع موراى اوتشنكلوس الرئيس التنفيذي لشركة بى بى  العالمية وأنيا دوتزيرناث رئيسة الشركة للغاز وخفض الكربون،  حيث تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة فى مناطق امتيازها بمصر والموقف الحالى لتنمية الآبار  بالإضافة إلى عمليات الحفر التى تنفذها الشركة فى اطار برنامج العمل الجارى تنفيذه حالياً لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز.

وفى هذا الصدد أوضح رئيس شركة بى بى، أنه جارى حفر بئرين ضمن خطة تنمية حقل ريفين ، لافتاً إلى اهتمام الشركة بضخ مزيد من الاستثمارات فى مشروعاتها فى مصر ، خاصة وأن بى بى مشغل رئيسى فى حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط.
وأوضح الملا أن قطاع البترول لديه شراكات كبيرة مع كافة الشركاء، وهناك تعاون معهم للتغلب على التحديات إيماناً منهم بالفرصة الجيدة التى تتمتع بها مصر، مشيراً إلى أن بى بى من الشركاء الاستراتيجيين مع قطاع البترول ولها نجاحات متميزة فى انشطة البحث وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجى البحث والاستكشاف البترول والغاز

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة

خلال زيارته الحالية إلى المملكة المتحدة، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مع جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف، بمقر الشركة، بحضور المهندس معتز عاطف، وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر "البترول" تعقد ورشة عمل حول الفرص بمجال البحث والاستكشاف والإنتاج المطروحة عبر بوابة مصر الرقمية

ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول المصري، حيث عرض الوزير الفرص الجديدة للشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي والبترول. 

 

وأوضح الوزير كريم بدوي أن قطاع البترول قد طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية للشركات والمستثمرين، من بينها المزايدة العالمية التي أطلقتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للتنقيب عن الغاز في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب الفرص المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG).

 

كما تناول اللقاء برامج عمل شركة إكسون موبيل في مصر، حيث تستكشف الشركة موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وتخطط لحفر آبار استكشافية جديدة باستخدام تقنيات حديثة. 

وتستثمر الشركة حاليًا في منطقة شمال مراقيا البحرية، بالإضافة إلى منطقتي كايرو ومصري البحريتين، حيث انتهت من المسح السيزمي ضمن أعمال الاستكشاف.

وأكدت إكسون موبيل اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط، التي تستثمر فيها حاليًا، وأعربت عن رغبتها في توسيع استثماراتها في منطقة امتياز جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

 

 ودعا الوزير الشركة إلى دراسة الفرص المتاحة، مؤكدًا التزام الوزارة بتسهيل وتحفيز الاستثمار في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • العلماء.. كنز مصر الحقيقى
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • وزير البترول يبحث مع «توتال» الاستفادة من فرص البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"