بقلم: كمال فتاح حيدر ..

مواطن عراقي مغترب عاد إلى بغداد بعد غياب 19 سنة، فتعرض للسجن والإساءة، وعاملوه كمجرم في سوريا والعراق بتهمة التطاول على مقام جلالة ملك الاردن (حفظه الله ورعاه). .
يعلم الله وحده عن عدد مذكرات القبض التي صدرت حتى الآن ضد الكتاب العراقيين بسبب مقالاتهم السياسية التي تهجموا فيها على الزعماء العرب بضمتهم ملك الأردن (المعظم)، والتي وصفوهم فيها بأبشع النعوت والأوصاف، وتحدثوا فيها عن عمالتهم ونذالتهم وخستهم ؟؟.


حقيقة يحق لنا ان نقلق ونندهش، ونخشى على سلامتنا، فالأردن التي كانت وماتزال ملاذا لكل المطلوبين والخارجين عن القانون العراقي، ومأوى لكل المجرمين الذين ارتكبوا أبشع المجازر بحق الشعب العراقي، والاردن التي شاركت قبل بضعة أيام بقصف رموز المقاومة في العراق، والتي أباحت لشعبها التطاول على مراجعنا الدينية وقواعدنا الوطنية، وارسلت الزرقاوي وعصاباته لتفجير الأسواق والمدارس والمساجد، واشعلت الفتنة الطائفية. والتي تتعامل مع الوافدين العراقيين في مطار الملكة عالية بأساليب استفزازية وطائفية، هي التي تمثل الآن داخل العراق قلعة حصينة مقدسة لا ينبغي المساس بها. واصبح العراق هو الذي يضحي بأبنائه ويرسلهم إلى الجحيم حفاظا على مقام الملك. .
شاهدوا اللقاء العجيب لكي تتعرفوا على حقائق تشيب لها رؤوس الرضعان . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية

دعا محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين


وأضاف السوداني، خلال الاجتماع الدوري لصندوق العراق للتنمية أهمية العمل على استقطاب المستثمرين من داخل العراق وخارجه، مؤكدا وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلا من أن تتولى الدولة التنفيذ. وبحث رئيس الوزراء العراقي في الاجتماع آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها.
وأوعز السوداني بالمضي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعد من أولويات الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار.
وأعطى المجتمعون موافقتهم على مشروع مقدم من القطاع الخاص لإنشاء مستشفى للجراحات التخصصية في محافظة الديوانية جنوب العراق، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في البصرة.

وتسعى حكومة السوداني إلى تنفيذ عدد أكبر من المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق والتي من شأنها أن تخدم المواطن.

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام بمرض نادر
  • وزيرة إيرانية:المسؤولين العراقيين إيرانيين أكثر من المواطن الإيراني في حماية بلاده
  • مستشار السوداني: هذه ليست المرة الأولى يواجه فيها العراق انخفاض النفط
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي